إعلان

محافظ الجيزة: تغليظ عقوبات المخلفات يوفر 10 ملايين جنيه سنوياً

06:26 م السبت 07 يونيو 2014

محافظ الجيزة: تغليظ عقوبات المخلفات يوفر 10 ملايين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبد الناصر:

أشار الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن القرار الجمهوري الخاص بتغليظ عقوبات إلقاء القمامة، ومخلفات الهدم بالشوارع وعلى الكباري والإنفاق ، والترع والمصارف والجسور سيوفر على المحافظة 10 ملايين جنيه سنوياً كانت تتكبدها المحافظة من ميزانية هيئة النظافة لرفع مخلفات الهدم والبناء، لافتاً أن المحافظة أنفقت خلال العامين الماضيين ما يزيد عن 20 مليون جنيهًا لرفع التراكمات. موضحاُ أن القرار سيخدم محافظات القاهرة الكبرى بوجه خاص و سيعمل على الحد من ظاهرة إلقاء القمامة والمخلفات التي تؤثر على المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة .

وأضاف في تصريحات لمصراوي، السبت، أنه تم تشكيل لجان من الأحياء والمراكز والمدن لضبط أي سيارات أو أشخاص مخالفة لتطبيق القانون عليهم كما تم تخصيص فرق مراقبة لرصد أي مخالفات مع التركيز على الأماكن التي يتكرر إلقاء مخلفات الهدم بها كما ستقوم المحافظة بفتح المقالب العمومية بشبرامنت أمام السيارات التي تحمل مخلفات الهدم لإلقائها دون مقابل .

وأشار أنه تم رصد نصف مليون جنيه لحملة ''ميت رهينة'' وذلك في إطار خطة رفع كفاءة المناطق الأثرية بالجيزة وتمهيد الطرق ورصفها لجذب المزيد من السائحين .

وأضاف أن الحملة تستمر شهراً حتى يتم رفع كافه التراكمات مع تكليف الأحياء والمدن بتعيين حراسة دائمة على المواقع التي تم رفع المخلفات منها حتى لا يعاود المخالفون استخدامها مره أخرى لافتاً أن هذه التراكمات تشكل مظهراً غير حضارياً .

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم في أول تفعيل على أرض الواقع حملة رفع التراكمات من مخلفات الهدم بمحيط المنطقه الأثرية بميت رهينة والعزيزية بالبدرشين، التي رافقه فيها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ، ومنير أنور رئيس مركز ، ومدينة البدراشين بتنفيذ قرار المحافظة بأطلاق إسم الشهيد صابر عبد الحكيم صابر على مدرسة أبوصير الابتدائية في حضور والده الشهيد السيـــــدة مــــاجدة جمعة عــبد العزيز، وقال المحافظ أنه سيعقد إجتماع خلال أسبوع بديوان عام المحافظة مع والدة الشهيد، وبحضور بعض ممثلي القرية لبحث عدد من المطالب والعمل على الاستجابه لها .

كما تفقد المحافظ أعمال رصف البر الشرقي لترعة المريوطية وخلال الجولة رصد المحافظ وجود بناء مخالف ومخزن جمالون على حرم الطريق العام وقرر على الفور إيقاف الأعمال وتكليف منير أنور رئيس مركز ومدينة البدرشين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفة وإصدار قرار إزالة وتنفيذه .

وتفقد المحافظ أعمال تكسية لترعة المريوطية بطول 700 متر لتوسعه الطريق وبتكلفه أربعه ملايين جنيه .

وصرح المحافظ بأنه سيتم تشكيل لجنة من مدينتي البدرشين وأبو النمرس وحي الهرم ومديرية الطرق بحصر أي تعديات على طريق المريوطية والبر الشرقي وإزالتها فوراً، واخطار جهات توصيل المرافق بعدم التوصيل للمباني المخالفة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان