إعلان

طلاب الثانوية يتحدون الوزارة بتسريب الامتحانات عبر هاشتاج ''عبيلو واديلو''

02:03 م السبت 07 يونيو 2014

طلاب الثانوية يتحدون الوزارة بتسريب الامتحانات عبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' عدد من الهاشتاجات الخاصة بنشر أسئلة وامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، في تحدٍ جديد من الطلاب لوزارة التربية والتعليم التي حذرت من تسريب الأسئلة على مواقع الإنترنت مثلما حدث في الأعوام الأخيرة، وقد تم تسريب بعض أسئلة امتحان اللغة العربية للنظام القديم والذي امتحن فيه الطلاب صباح اليوم السبت، على موقع تويترعبر هواتف المحمول الذكية، ووضع إجابات لبعض الأسئلة الخاصة بالنحو والشعر.

ومن بين الأسئلة التي تم تسريبها سؤال خاص بقصيدة ''كم تشتكي'' للشاعر إيليا أبو ماضي، وسمات أدب المهجر في القصيدة، وقصيدة ''صخرة الملتقى'' لإبراهيم ناجي أما عن قطعة النحو فجاءت عن صفات المنافقين طبقا لنموذج الإمتحان المسرب على مواقع الإنترنت.

ومن أشهر الهاشتاجات الخاصة بتسريب أسئلة الامتحانات ''غشاشون_فدائيون، وثانوية_عامة، وبردو_هنغش، وعبيلوا_ واديلو، والحارة_المزنوقة، وهس_الثانوية_العامة''.

وتباينت أراء النشطاء حيال هذه الصفحات الإليكترونية فالبعض رحب بها بسبب تدهور مستوى التعليم في مصر فقد كتب أحد الطلاب :'' لما تبقى في بلد التعليم فيها فاسد اصلا ومناهج زبالة ومع ذلك امتحان بيحدد مستقبلك يبقي غصب عنك''، وقال أخر ''الله ينور يا رجالة''، واعتبر طالب أخر '' أن ما يقومون به من تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة عمل من أعمال الخير، قائلا :''ربنا يقدرنا على فعل الخير''.

في حين هاجم بعض النشطاء الهاشتجات المخصصة لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وكتب أحدهم ''رينا يفسد أي محاولات للغش يارب''، وقال ناشط أخر :'' مين قالك إن المعلومة اللي هتغشها دي هي اللي هتوصللك للي بتحلم بيه''.

وقد حذر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، من قيام الطلاب بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة على مواقع وشبكات الانترنت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان