إعلان

مصراوي سوشيال: ''رسالة مرسي.. ودموع عدلي منصور''

03:02 م الخميس 05 يونيو 2014

مصراوي سوشيال: ''رسالة مرسي.. ودموع عدلي منصور''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام

اهتم وتفاعل مستخدمو ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعدد من الأحداث السياسية والاجتماعية خلال الساعات الأخيرة، كان من أبرزها رسالة الرئيس السابق محمد مرسي للشعب المصري، والتي نشرتها صفحة حزب الحرية والعدالة على موقع فيسبوك، وكذلك كلمة الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور مساء أمس بمناسبة اختتام الفترة الانتقالية لرئاسته لمصر، والتي بكى من خلالها وهو يودع الشعب المصري بعد عام من حكمه لمصر.

''الحرية والعدالة'' ينشر نص رسالة مرسي إلى الشعب

مصراوي سوشيال

نشرت صفحة حزب الحرية والعدالة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، أمس الأربعاء، رسالة قالت إنها للرئيس السابق محمد مرسي، موجهها للشعب المصري، وذلك في اليوم التالي لإعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية. وجاء نص الرسالة كالتالي:''أيها الشعب الثائر الأبي :قدّر الله لثورتنا المباركة – ثورة 25 يناير - أن تواجه الصعاب لمنتهاها ولكنه هيأ لها رجالا بحق.. ثوارٌ رجالاً ونساءً تفاخر بهم مصر سائر الأمم.

وانتقد Hosam Az مضمون خطاب الرئيس السابق مرسي قائلا :

مصراوي سوشيال

وأشاد الكاتب الصحفي ياسر الزعاترة برسالة مرسي، معتبرها إياها وقود جديد للثوار حسب قوله.

مصراوي سوشيال

وانتقد Shady Ramzy- خطاب مرسي بالإشارة لقتل جماعة الإخوان المسلمين للشباب الثائر على حد قوله.

مصراوي سوشيال

في حين سخر Essam Ezzat- من تسرب رسالة مرسي من السجن قائلا :

مصراوي سوشيال

وأضاف مرسي في رسالته :''سيروا على درب ثورتكم السلمية البيضاء بثبات كالجبال وبعزائم كالرعود فثورتكم منصورة في القريب العاجل - هذا يقيني في الله - وخلفكم أغلبية ساحقة من الشعب تنتظر منكم أن تهيئوا لها الأجواء الثورية لتسمعوا هديرها المدوي بعد أن أسمعت العالم صمتها الهادر في مسرحية تنصيب قائد الانقلاب التي أرادوا لها شعبا مغيبا فصفعهم بوعيه وأذل ناصيتهم فتجمعوا ولا تفرّقوا ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم.

الله يشهد أني لم آل جهداً أو أدخر وسعاً في مقاومة الفساد والإجرام بالقانون مرة وبالإجراءات الثورية مرات فأصبت وأخطأت ولكني لم أخن فيكم أمانتي ولن أفعل ولقد بذلت سنين عمري في مواجهة إجرامهم وسأبقى كذلك مادام في عمري بقية'' .

وعبر Mind Hunter- عن تأييده للمشير عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أنه مازال رئيسه الشرعي حسب قوله.

مصراوي سوشيال

في حيت شككSun Shining- من مصداقية رسالة الرئيس السابق مرسي واحتمال فبركتها من قبل أنصاره حسب قوله

مصراوي سوشيال

وتمنى Abbas Abbas- أن يحكم على مرسي بالإعدام.مصراوي سوشيال

عدلي منصور : أودعكم اليوم استوصوا بمصر خيرًا

قال الرئيس عدلي منصور إن مصر القبطية جزء لا يتجزأ من نسيج الوطن ومكون أصيل من تاريخنا، مؤكدًا أن عطاء المصريين الأقباط وإساهمهم في بناء هذا الوطن مستمر. وأضاف منصور في خطابه الأخير أمس الأربعاء، أن مصر تتعرض لمحاولات آثمة لزعزة أمنها واستقرارها، موضحًا أن يد الأرهاب حمقاء الخطى ولا تفرق بين المصريين، وسيظل المصريون أبد الدهر أمة واحدة تبني وتشيد.

ودعا المحامي خالد أبو بكر إلى منح منصور قلادة النيل

مصراوي سوشيال

فيما سخر عبد الرحمن من الرئيس عدلي منصور

مصراوي سوشيال

وقدم محمد عبدالله الشكر للرئيس عدلي منصور

مصراوي سوشيال

ونعى منصور بكل الإجلال والتقدير شهداء الوطن الذين ضحوا بأروحهم فى سبيل الحفاظ على مصر، وقال إن تكريم أسر شهداء الوطن القوات المسلحة والشرطة كانت من أصعب اللحظات التي عشتها في حياته. وأنهى منصور خطابه قائلًا: ''أودعكم اليوم وأقول لكم استوصوا بمصر خيرا وأحبوها، كان عهدنا لكم أن تبقى الدولة وأن تظل رايتها مرفوعة خفاقة وبتوفيق الله أنجزنا العهد.''

مصراوي سوشيالمصراوي سوشيال

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان