إعلان

وزير القوى العاملة تلتقي نظرائها العرب لفتح فرص عمل للعمالة المصرية

01:43 م الخميس 05 يونيو 2014

وزير القوى العاملة تلتقي نظرائها العرب لفتح فرص عم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

عقدت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة عدة لقاءات على هامش الدورة 103 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا بجنيف، حيث التقت مع وزير العمل الإماراتي صقر غباش الذي أعربت عن تقديرها لكل الجهود التي قامت بها دولة الإمارات الشقيقة في دعم مصر خلال الفترة الأخيرة، وطالبت عشري بزيادة فرص العمل للعمالة المصرية التي تعمل بالإمارات، وضخ استثمارات جديد بمصر.

كما عقدت عشري، لقاءً مع عبد الله بن ناصر عبد الله البكري وزير العمل العماني، حيث تبادلا النقاش حول القضايا العمالية ذات الاهتمام المشترك ، والإجراءات التي اتخذتها الحكومتين المصرية والعمانية لتوفيق تشريعاتها مع معايير العمل الدولية.

وأشاد البكري، بحسب بيان للوزارة، تلقى مصراوي نسخة منه، الخميس، بالعمالة المصرية في عمان، مؤكدا تفانيهم في عملهم والتزامهم بالقوانين العمانية وعدم إثارتهم للمشكلات.

وقال بكري إن ''زيادة فرص العمل، وتحسين بيئة العمل، وتوثيق العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية هي من أكثر التحديات التي يواجهها في عمان، مشيدا بدور عشري في هذا الإطار في مصر''

كما التقت الوزيرة، مع عبد السلام الصديقي وزير العمل المغربي الذي أعرب عن سعادته بالتقدم الذي تم إحرازه في خارطة المستقبل التي وضعها الشعب المصري.

وتطرق الحديث إلى اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقع عليها من الجانبين والتي صدق عليها البرلمان المغربي عام 2013 ، وطالب بعرض هذه الاتفاقية على البرلمان المصري القادم للتصديق عليها ووضعها موضع التنفيذ ، حيث أشارت ''عشري'' إلي أن هذا الأمر تختص به وزارة التضامن الاجتماعي في مصر ووعدته بالتواصل مع السيدة وزيرة التضامن الاجتماعي في هذا الشأن .

كما شاركت وزيرة القوي العاملة والهجرة في الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين .

وقال جان رايدر أنه يحترم الشعب الفلسطيني المكافح ويقدر الصعوبات التي يواجهها ، معربا عن آسفة لكون الأوضاع في فلسطين أصبحت أكثر مأساوية وعرضه للانفجار ، مشيرا إلى أن الاحتلال والاستيطان في فلسطين يؤثر على رفاهية العمال وأصحاب الأعمال ، وأن الأمر لا يمكن تحمله أكثر من ذلك ولا بد من إيجاد حلول سريعة له .

وأكد أحمد مجدلاني وزير العمل الفلسطيني أن السلطة الفلسطينية مازالت على استعداد لاستئناف عملية المفاوضات ، ولكن لابد أولا إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى المتفق عليها والتي رفضت اسرائيل الإفراج عنهم .

وأردف أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي لم ترسم حدودها حتى الآن، مما يعكس أطماع لديها في الأراضي العربية .

وأوضح أن معدل البطالة في فلسطين ارتفع إلى 26 %، وأن 60 % من الفلسطينيين تحت خط الفقر ، و 30 % من الشعب الفلسطيني يعيش على المساعدات الإنسانية ، وحمل مسئولية ذلك لحكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة نتنياهو .

وطالب من مدير عام منظمة العمل الدولية إرسال بعثة خاصة لقطاع غزة لتقييم الأوضاع بها وتقديم الدعم المطلوب للعمال وأصحاب الأعمال.

وأوضحت ريجينا ماريا دولو سفيرة البرازيل في جنيف أنه لا يمكن الصمت على تفاقم الأوضاع في فلسطين خاصة وأن عملية السلام لا تحقق أي تقدم ، مؤكده أنه دون إرادة سياسية ورفع ضغوط قوات الاحتلال لن تنصلح الأوضاع في فلسطين ، وأنه لابد من إيجاد حل شامل ومنصف لهذه المشكلة .

وأشار الدكتور أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية إلي أن تحقيق العدالة الاجتماعية للعمال والشعب الفلسطيني تقتضي أولا إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ، وإيقاف الاعتقالات وانتهاك الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان