إعلان

أسرة عبد الله الشامي: حالته الصحية متدهورة.. ولاصحة لنقله للمستشفى

11:24 م الأربعاء 04 يونيو 2014

أسرة عبد الله الشامي: حالته الصحية متدهورة.. ولاصح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قالت أسرة عبد الله الشامي، إنها توجهت اليوم الأربعاء إلى سجن العقرب لمحاولة زيارة ابنهم بعد أن تداولت بعض الأخبار أمس تفيد بنقله لمستشفى السجن .

وأضافت الأسرة في بيان لها، أنها استطاعت أن تراه للمرة الأولى منذ 16 يوما من انقطاع كل المعلومات عنه وعن حالته الصحية ، مشيرة إلى أن الزيارة تزامنت بالصدفة مع وجود وفد تقصي الحقائق والذي كان قد طلب بزياته في وقت سابق وتم إخبارهم بشكل غير صحيح أنه في عرض على النيابة وغير موجود بالسجن حاليا .

وأشارت العائلة أنها تمكنت من الاطمئنان على حالة عبد الله النفسية والتى وصفتها بالقوية جدا والمثابرة ، بينما كشفت الأسرة عن انخفاض كبير في حالته الصحية خاصة بعد ان تقيأ مؤخرا دما وبعض السوائل البيضاء .

كما أكدت أنه حتى الآن لم يقوم بكسر إضرابه الكلي عن الطعام ، مضيفة أنه لن يتوقف عنه إلا بعد خروجه من السجن ، كما لن يتوقف عن تحقيق مطالبة بإحالته للمحاكمة أو الإفراج عنه ـ وفق تأكيد الشامي لهم .

وتابعت الأسرة أن بحديثها إلى عبد الله تم التأكد من أنه لم يتم نقله إلى المستشفي كما تم الإعلان بالأمس من مصلحة السجون والمجلس القومي لحقوق الإنسان ، بل زاره وفد من الطب الشرعي بناء على تعليمات من النيابة العامة للوقوف على حالته الصحية ، مؤكدة أن عبد الله في حالة صحية متدهورة ، وأن إدارة السجن قامت بإغلاق الفتحة الوحيدة في نافذة زنزانته بشكل كامل منذ 22 من مايو الماضي ، مما ذاد من عزله عن جميع المسجونين الآخرين ، كما لم يسمح له بالتريض إلا منذ يومين ، بشكل منفرد وفي رفقة أحد الضباط .

وعن الصور التى انتشرت للشامي من أيام توضح تناوله للطعام ، قالت الأسرة أنها بسؤال عبد الله عنها أعرب عن تفاجئه وعدم وجود أي علم له بها كيف ومتى تم التقاطها ، خاصة بعد أن كشفت الأسرة أن خلفية زنزانته الحقيقية ليست بنفس اللون أو الشكل الذي بدا في الصور .

وأوضح بيان الأسرة ، أن عبد الله الشامي توجه بالشكر لكل من يساند قضيته وإضرابه عن العام ، خاصة الدكتورة ليلى سويف والدكتورة عايدة سيف الدولة المضربات عن الطعام تضامنا معه ومع الشاب محمد سلطان المضرب عن الطعام هو أيضا .

وطالبت عائلة الشامي بنقله فوراً من الحبس الانفرادي بسجن العقرب لما في ذلك من خطورة شديدة على صحته ، كما طالبت بضرورة الكشف عن ملابسات تصويره وتسريب صور له لا يتذكر كيف أو متى حدثت .

كما أكدت أن القضية الأساسية بالنسبة لهم هي حبس عبدالله الشامي لقرابة ال10 أشهر ، وإضرابه عن الطعام الذي تجاوز الأربع أشهر ، أفقده ما يزيد عن ثلث وزنه ، وهو الأمر الذي وصفته بالتجاوز الفج لحقوق الصحافة وحرية التعبير في مصر .

يذكر أنه من المقرر أن تعقد محكمة جنايات القاهرة غدا الخميس جلسة للصحفي عبد الله الشامي المقبوض عليه منذ أغسطس الماضي ، للنظر في تجديد حسبه .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان