إعلان

مصر توجّه دعوة رسمية لتونس لحضور مراسم تنصيب السيسي

05:05 م الأربعاء 04 يونيو 2014

مصر توجّه دعوة رسمية لتونس لحضور مراسم تنصيب السيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ):

قالت سفارة مصر في تونس، اليوم الأربعاء، إنها توجهت بدعوة إلى رئاسة الجمهورية التونسية لحضور مراسم تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر الأحد المقبل.

وقالت السفارة، في بيان صحفي، اليوم، إنه من المنتظر أن يكون وزير الخارجية التونسي المنجي الحامدي حاضرا في مراسم التنصيب ممثلا للدولة التونسية.

وأكد المتحدث باسم السفارة أحمد الطنيخي أن السفارة وجهت دعوة رسمية لرئاسة الجمهورية منذ أمس الثلاثاء، وتلقت ردا بأن وزير الخارجية سيكون حاضرا في حفل التنصيب.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن عدم توجيه السلطات المصرية دعوة لتونس، أو قطر من بين الدول العربية لمواقفهما المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين .

وقال الطنيخي: ''الخبر عار من الصحة وليس له أي أساس''.

وشهدت العلاقات بين تونس ومصر بالفعل توترا في ظل التحالف الحكومي المستقيل بقيادة حركة النهضة الإسلامية المؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين في مصر قبل ان تعود العلاقات الى طبيعتها تدريجيا مع الحكومة المؤقتة الحالية.

وكانت تصريحات أطلقها الرئيس المؤقت الحالي المنصف المرزوقي من على منبر الأمم المتحدة في 27 سبتمبر الماضي السبب المباشر في توتر العلاقات بين البلدين.

ودعا المرزوقي آنذاك السلطات المصرية إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين، بما في ذلك قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، والرئيس المعزول محمد مرسي.

واستدعت القاهرة على الفور سفيرها من تونس للتشاور ولم يستأنف الأخير نشاطه إلا بعد شهرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان