إعلان

إعلان السيسي رئيسا للجمهورية.. وحفل التنصيب يتصدران الصحف

08:06 ص الأربعاء 04 يونيو 2014

إعلان السيسي رئيسا للجمهورية.. وحفل التنصيب يتصدرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( أ ش أ ):

استحوذ إعلان اللجنة العليا للانتخابات أمس الثلاثاء، فوز عبد الفتاح السيسي برئاسة الجمهورية بأغلبية كاسحة من جملة الأصوات الصحيحة على صفحات كافة الصحف المصرية الصادرة اليوم الأربعاء.

وتناولت كافة الصحف إعلان المستشار أنور العاصي رئيس اللجنة أن عدد الحضور في الانتخابات بلغ 25?578?232 ناخبا بنسبة 47?45?، منهم 318?033 ناخبا في الخارج و25?260?190 ناخبا بالداخل، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 24.537?615 ناخبا بنسبة 95.93?، والأصوات الباطلة 1?040?608 ناخبا بنسبة 4?07?، وحصل عبدالفتاح السيسي على 23?780?104 ناخبين بنسبة 96?91? من الأصوات الصحيحة، وحصل حمدين صباحي على 757?511 ناخبا بنسبة 3?09? من الأصوات الصحيحة.

ومن المقرر أن يؤدي الرئيس المنتخب اليمين في الساعة العاشرة من صباح الأحد المقبل أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا، وفي حضور الرئيس الانتقالي المستشار عدلي منصور إيذانا بتسلم عبد الفتاح السيسي الرئاسة.

وكشفت مصادر، أن حفل تنصيب السيسى، سيكون في حضور عدد كبير من ملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية، وذلك وسط تشديدات أمنية موسعة من جانب أفراد الحرس الجمهوري والقوات المسلحة والشرطة، فيما أرسلت مؤسسة الرئاسة دعوات عديدة لعدد من الشخصيات العامة والحكومية والسياسية والحزبية للمشاركة في حفل التنصيب.

وواصلت رئاسة الجمهورية إعداد قصري الاتحادية والقبة لاستقبال احتفالات التنصيب، ووجهت مصر دعوات لعدد من الدول لحضور الاحتفالات بينها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وإيران، فيما أعلنت وزارة الداخلية اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين البلاد خلال احتفالات التنصيب.

جريدة المصري اليوم:


علمت "المصري اليوم" أن حفل التنصيب سيكون بحضور ملوك ورؤساء العالم، يعقبه احتفال وطني في حديقة قصر القبة بحضور 1000 مدعو بينهم رؤساء الأحزاب وشخصيات عامة يلقي فيه الرئيس المؤقت عدلي منصور والرئيس المنتخب كلمتين للشعب.

وبالتزامن مع ذلك، أكدت السفارة الروسية بالقاهرة أنها تسلمت الدعوة لحضور حفل تنصيب السيسي في قصر الاتحادية، إلا أنها لم تحدد من سيمثل روسيا في الاحتفال، كما أعلنت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة قبولها الدعوة دون أن تحدد أيضا من سيمثلها خلال الاحتفال.

وعلمت "المصري اليوم" أن القاهرة وجهت دعوات لعدد من الدول التي ترأس منظمات وتجمعات إقليمية ودولية لحضور مراسم التنصيب، على رأسها اليونان الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي وموريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي وإيران الرئيس الحالي لمجموعة دول عدم الانحياز، وذكرت وكالة "أنباء فارس" أن مدير مكتب رعاية المصالح المصرية في إيران خالد سعيد عمارة سلم دعوة رسمية موجهة للرئيس الإيراني حسن روحاني للمشاركة في الاحتفال.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المصرى اليوم" إن الاتحاد الأوروبي قبل الدعوات الموجهة لعدد من مسؤولية، وإن الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية كاثرين أشتون ستحضر الاحتفالات إلى جانب رئيس البرلمان الأوروبي ورئيس المجلس الأوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية.
بدوره، قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية إن قوات الشرطة مستعدة لتأمين أحتفالية الشعب بالرئيس الجديد في ميدان التحرير، وفي جميع ميادين مصر بالمحافظات، مشيرا إلى أن أي محاولات لافتعال مشاكل من جانب أي تنظيمات إرهابية ستتم مواجهتها بكل حزم.

وأضاف إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم" أن الخدمات الأمنية ستتواجد بكثافة في ميدان التحرير، وسيتم غلق الميدان في الساعة 12 ظهرا أمام السيارات ولن يسمح إلا بدخول المشاة عقب مرورهم على بوابات إلكترونية للتفتيش.

يأتي ذلك في الوقت الذي استدعت فيه وزارة الخارجية القائم بالأعمال التركي في القاهرة لإبلاغه استياء مصر من التصريحات التي أدلى بها بعض المسئولين الأتراك حول الانتخابات الرئاسية المصرية وتداولتها وسائل الإعلام المحلية نقلا عن وكالة الأناضول.
وأوضحت الخارجية أن هذه التصريحات تعبر عن عدم إلمام أو تغافل متعمد لسير العملية الانتخابية والتي اتسمت بالنزاهة والشفافية وجرت وسط اهتمام المجتمع الدولي ومتابعة منظمات دولية وإقليمية ومحلية.

وفي سياق متصل، بعث ملوك ورؤساء الدول العربية ببرقيات تهنئة للسيسي عقب إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية عن فوزه برئاسة جمهورية مصر العربية، ليصبح بذلك الرئيس الثامن للبلاد، فيما أعرب الملوك والرؤساء عن دعمهم الكامل لتطلعات الشعب المصري الذي أنجز ثاني استحقاق انتخابي في خارطة الطريق، كما تقدمت مجموعة من الرموز الوطنية بالتهنئة إلى الرئيس الجديد.

وعقب الإعلان عن نتيجة الانتخابات احتفل المصريين وخرجت الجماهير إلى الشوارع في العاصمة وكافة المحافظات، واستمرت الاحتفالات حتى منتصف الليل.

واهتمت جريدة "المصري اليوم " بإعلان وزارة الصحة أنها ستقضي على مرض الملاريا الذي ظهر في قرية العدوة بمحافظة أسوان خلال 4 أسابيع، فيما احتجز مستشفى حميات إدفو حالتين جديدتين لإصابتهما بمرض الملاريا، الاثنين، ليرتفع عدد الإصابات في المحافظة إلى 15 حالة.
وقالت مصادر طبية لـ"المصري اليوم" إن الحالتين لشخصين 19 و42 عاماً، وتم احتجازهما بغرفة العزل ومنحهما الأدوية اللازمة، لافتة إلى أن حالتين شُفيتا وخرجتا من المستشفى، وواصلت الفرق الطبية وفرق الفحص ومكافحة ناقلات الأمراض، التي أوفدتها وزارة الصحة إلى القرية، أخذ عينات من الأهالي لفحصها، ومن الحشرات المنتشرة ببؤرة ظهور المرض، للتأكد من عدم وجود الحشرة الناقلة للمرض بالمحافظة، كما تواصلت عمليات ردم البرك والمستنقعات، واستعانت أجهزة المحافظة بعدد كبير من اللوادر وسيارات النقل الثقيل للقضاء على أماكن تجمع تلك الحشرات.

جريدة الشـــــروق:


فيما كشفت مصادر أمنية رفيعة أن الحرس الجمهوري تسلم حراسة الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، الفائز في الانتخابات الرئاسية، وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها لـ"الشروق"، إن خطة تأمين السيسى تتضمن نشر عناصرها أمام منزله في التجمع الخامس، ومنزل آخر له في منطقة مصر الجديدة، لتأمينه شخصياً وأفراد أسرته.

ويأتي ذلك في الوقت الذي، أكد فيه الفريق أول صدقى صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن التاريخ سيسجل بحروف من نور ما قام به رجال الشرطة والقوات المسلحة من حماية ملايين المصريين في التعبير عن رأيهم بحرية خلال الانتخابات الرئاسية، وذلك في كلمته، خلال الندوة التثقيفية، التي نظمتها الشئون المعنوية أمس، بحضور اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والتي أشاد فيها صدقي بدور رجال الشرطة المدنية والقوات المسلحة في تأمين المواطنين الذين أثبتوا للعالم، أن مصر مهما واجهت من تحديات ستظل كتلة صلبة لا تنكسر أو تتجزأ.

ووجه الفريق أول صدقي صبحي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي التحية والتقدير لكل من ساهم في تأمين الانتخابات الرئاسية التي رسمت صورة مبهرة للعالم أجمع وأظهرت الوجه الحضاري والمشرف للشعب المصري العظيم.

فيما أشارت مصادر حكومية مطلعة إلى أن فرض إصدار قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، قبل أداء السيسي اليمين الدستورية، أصبحت ضئيلة للغاية بسبب ضغط الأحزاب السياسية لتعديله، وفي الوقت الذي تطالب فيه أحزاب الرئيس الرئيس المنتخب باستخدام سلطته التشريعية المؤقتة، لتعديل تقسيمة المقاعد التي يتبناها المشروع الحالي وهي 80% للفردي و20% للقوائم المغلقة المطلقة.

جريدة الأهــــــرام:


تناول جريدة "الأهرام" لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تبلغ الموجة الحارة ذروتها اليوم حيث يسود طقس شديد الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية نهارا، معتدل ليلا، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق شمال وغرب البلاد وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة غربا.
وكذلك تحذير وزارة الصحة من ضربات الشمس خلال اليومين المقبلين، مذكرة أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس هم الرضع والأطفال وكبار السن.


جريدة الأخبــــــار:

اهتمت جريدة الأخبار، بتأكيد الشركة المصرية للاتصالات أن تأثر خدمات الاتصالات والإنترنت بعدة مناطق على مستوى الجمهورية أمس نتج عن وقوع حريق في إحدى غرف التفتيش أدى لحدوث إتلافات وقطع لكوابل التراسل، وأنه تم على الفور تحويل الخدمات على مسارات تراسل بديلة، إلا أن المسارات البديلة تعرضت لأعمال إتلاف وقطع، مما أدى إلى استمرار تأثر الخدمات.

وأشارت الشركة إلى النجاح في إعادة الخدمات بنسبة 100% وانتظام حركة الاتصالات الدولية في أقل من 3 ساعات وذلك من خلال 7 فرق إصلاح عملت في وقت واحد في محافظات القاهرة والغربية والبحيرة والفيوم.

ونفى المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات قطع خدمات الإنترنت بناء على أي طلب من أي جهات حكومية أو لأسباب تتعلق بتتبع الصفحات على الإنترنت، مؤكدا على أن قانون الاتصالات يحظر أي أعمال من أعمال التتبع أو مراقبة المحتوى.
وأكد هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز ليس له أي علاقة بالمحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يراقب ولا يمتلك أجهزة لمراقبة المحتوى.

وتسبب تأثر خدمات الإنترنت في تأخر إقلاع رحلات الطيران بسبب استخدام النظام اليدوي في إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب لتوقف أجهزة الحاسب الآلي، كما تأثرت تعاملات البورصة سلبا بتأثر خدمات الإنترنت، وصرح محمد عمران رئيس البورصة بأن التأثر الأكبر جاء على صعيد تعاملات التداول الإلكتروني والذي يستحوذ على نسبة تصل إلى نحو 30% من أحجام التعامل اليومي، كما تأثرت حركة التعاملات بالبنوك على مستوى أعمال الإيداع والصرف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان