إعلان

''المحاميين'' تطالب السيسي بتفعيل الدستور والإهتمام بالملف الاقتصادي

07:52 ص الأربعاء 04 يونيو 2014

''المحاميين'' تطالب السيسي بتفعيل الدستور والإهتما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:

توجهت لجنة الحريات نقابة المحامين بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، كما هنئت الشعب المصري لحسن اختياره للرئيس الشرعي للبلاد بإرادة حرة.

وأعربت اللجنة عن أمنيتها في أي يوفق "السيسي" في إدارة شئون البلاد، مشيرة إلى أن المسئولية كبيرة، ولكن الشعب المصري سيقف بكل قوة خلف رئيسه المنتخب، للمضي قدماً بالبلاد إلى الأمام.

وأشار محمد عثمان، نقيب محامين شمال القاهرة، إلى أنه يجب على الرئيس القادم بأن يهتم بالملف الاقتصادي للبلاد خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأنه بعد ثورتين خرج فيهم الشعب من أجل المطالبة بالعيش، والحرية، والكرامة الاجتماعية.

وأعرب "عثمان"، في تصريحات خاصة، عن أمله في أن يكون الفقراء والكادحين على قائمة أوليات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن هؤلاء أكثر من عانوا منذ ثورة يناير وحتى الآن.

وبشأن مطالب المحامين من الرئيس القادم، أوضح أن المحامين كانوا على مستوى المسئولية منذ اندلاع الثورة، ولم يرفعوا أي مطالب فئوية، ولكنهم يطالبون الرئيس "السيسي" بتفعيل نصوص الدستور الخاصة بالتأمين الصحي على المواطنين باعتبارهم مواطنين مصريين.

ولفت إلى أنه إذا لم تقم الدولة بتوفير تأمين الصحي للمحامين، فعليها أن تدعم النقابة بالأموال الخاصة بالتأمين الصحي، خاصة وأن المستفيدين من خدمات النقابة 500 ألف محامي، لا يتقاضون أي شيء من الدولة، مؤكداً على ضرورة أن يعمل الرئيس المنتخب على تمكين المحامي من ممارسة دوره طبقاً للدستور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان