إعلان

وزير البيئة يناقش إدارة المناطق الساحلية بالإسكندرية مع بعثة البنك الدولي

12:33 م الإثنين 30 يونيو 2014

وزير البيئة يناقش إدارة المناطق الساحلية بالإسكندر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

التقى الدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشؤون البيئة، ببعثة البنك الدولي لتقييم أعمال مشروع ادارة المناطق الساحلية بالإسكندرية، وذلك في اطار الزيارة الدورية للبعثة والتي تقوم بها مرتين سنويا بهدف مراجعة الانشطة التي تمت بالمشروع سواء الفنية أو المالية وتقييم أنشطة المشروع.

وأكد فهمي، في بيان للوزارة، الاثنين، أن المشروع يهدف الى تحسين نوعية المياه بحيرة مريوط بحوض الـ 6000 فدان من أجل تقليل أحمال التلوث بخليج المكس ومن ثم البحر المتوسط، وذلك من خلال تنفيذ مشروع بيئي منخفض التكاليف بمحطة المعالجة الغربية لمياه الصرف الصحي بمحافظة الاسكندرية من خلال معالجة كمية 50 ألف م3/ يوم، بالإضافة الى اعداد خطة ادارة متكاملة للمنطقة الساحلية بالإسكندرية .

وأوضح المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة، أنه سيتم تنفيذ خطة عاجلة في المرحلة القادمة لتحسين بيئة البحيرات والمناطق الساحلية مؤكدا أن الوزارة تسعي الى التكامل مع كافة الجهات خلال العمل بمشروع ادارة المناطق الساحلية بالإسكندرية .

وأبدت البعثة استحسانا كبيرا لتطور المشروع والنتائج التي حققها من اجراءات لتنفيذ مشروع رفع كفاءة محطة المعالجة الغربية، حيث قامت البعثة خلال زيارتها عقد عددا من اللقاءات والاجتماعات مع الجهات والشركات المنضمة للمشروع ، حيث استعرضت التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع ، وقامت بزيارة ميدانية لموقع تنفيذ المشروع البيئي بمحطة التنقية الغربية، بالإضافة الى زيارة فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية للاطلاع على الاجهزة المعملية والمواد الكيماوية ومستلزمات المعامل .
كما استعرض وزير البيئة خلال اللقاء انشطة البنك في مجال البيئة بشكل عام في مصر، حيث أوضح أن مصر ستعد رؤية طويلة المدى في مجال المشروعات التنفيذية البيئية التي يمكن تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

ويعد المشروع أحد مشروعات التنمية التي تتم بالتعاون مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير ومرفق البيئة العالمية لتحسين القدرات المؤسسية للإدارة البيئية وإنشاء نظام متكامل لإدارة المناطق الساحلية من أجل التنمية المستدامة ، وذلك خلال الفترة من 2010 حتى 2015.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان