إعلان

شيخ الأزهر ناعياً محمود عزب :''رحل صاحب فكرة بيت العائلة''

03:05 م الأحد 29 يونيو 2014

شيخ الأزهر ناعياً محمود عزب :''رحل صاحب فكرة بيت ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

نعى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر, الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الإمام الأكبر لشئون الحوار, والذى وافته المنية ظهر اليوم عن عمر يناهز ال59 عاما.

وأكد الطيب فى بيانه له اليوم, تلقى مصراوى نسخة منه, أنه ''فُجِعَ الأزهرُ الشريف وفريق العمل معه بالرحيل المفاجئ لأحد الأزهريين الأوفياء الذى فضل الانضمام الى هذا الفريق على المنصب الأكاديمي المرموق في باريس''.

وأوضح الطيب أن الراحل الكريم ظل يعمل – على اقتناع وإخلاص وروية ووطنية عالية – فى جانب من أهم جوانب العمل في مشيخة الأزهر الشريف حتى آخر لحظة من لحظات حياته، ولن ينسى له الوطن المصرى – بمسلميه ومسيحييه - قيامه على فكرة بيت العائلة الذي أقام بناءه فى العديد من محافظات مصر؛ ليرتفع بالعمل من أجل العلاقات الوطنية والأخوية والروحية بين المسلمين والأقباط في مصر، عن المستوى المناسبتي والمراسمي إلى المستوى المؤسسي الذى يحفظ لحمة النسيج الوطني، وجوهر الوحدة الوطنية، بتعاون من الجميع واقتناعهم واطمئنانهم وحرصهم المتبادل.

وأشار شيخ الأزهر, إل أن الراحل استطاع - رحمه الله - أن يؤسس لعلاقات إسلامية مسيحية دولية تقوم على رؤية جديدة ونطاق أرحب، واجتاز به في حكمة وكرامة الأزمة التى سببتها بعض مواقف السابقين، وقاد فى علم وإخلاص حوار الأديان والحضارات عن الجانب المصرى فى روما وباريس وميونخ ومراكز دولية أخرى.

ولفت الإمام الأكبر إلى أن الراحل - رحمه الله - كان أديباً شاعرا، وقد أبدع فى المجال الوطني، وترك نصوصا ستبقى بعده طويلا كما ستبقى جهود العملية التي نهض بها فى خدمة مصر والأزهر والإسلام .

وأكد شيخ الأزهر, أن الفقيد كان مفكرا مسلما عاملا من أجل سلام حقيقي كوني يقوم على الحق والعدل، والتفاهم الفكري العميق – داعيا المولى - عز وجل - أن يرحمه ويغفر لنا وله ويلحقنا به على خير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان