إعلان

بالصور- وزير الإسكان يتابع تجارب ضخ المياه بخطوط محطة القاهرة الجديدة

11:22 ص الأحد 29 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تجارب ضخ المياه الفعلي في الخطوط الناقلة من رافع 4 إلى محطة تنقية مياه الشرب بالقاهرة الجديدة.

وخلال تواجده برافع 4 بالمشروع، استمع الوزير إلى شرح عن مراحل التجارب التى تتم حاليا، وأشار الدكتور سيد إسماعيل، مستشار الوزير للمرافق، إلى أنه يتم حاليا ضخ المياه تباعا فى كل قطاع من القطاعات الخمسة بالمشروع على انفراد، للتأكد من جودة نهو أعمال المواسير، على أن يتم ضخ المياه باستمرار إلى محطة التنقية بداية الشهر.

وبحسب بيان لوزارة الإسكان اليوم الأحد، أضاف الدكتور سيد إسماعيل: أنه عقب نجاح تجارب ضخ المياه باستمرار إلى محطة التنقية، سيتم غسل وتطهير وتعقيم الخطوط الناقلة، ووحدات التنقية، والخطوط المرشحة، إضافة إلى غسل جميع مكونات المحطة، وتعقيمها، وتطهيرها، والتخلص من مياه الغسيل فى أحد الأخوار، بعيدا عن خطوط المواسير والشبكات.

وأشار إلى أنه ستبدأ بعد ذلك تجارب محطة التنقية لضبط جودة المياه المنتجة، حتى تكون صالحة للشرب، بإضافة المواد الكيميائية اللازمة، تحت إشراف وزارة الصحة، وشركة مياه القاهرة الكبرى، وذلك حتى الحصول على ثلاث عينات متتالية مطابقة للمواصفات، ثم يتم بعدها ضخ المياه على الشبكات.

وأكد أنه فى حالة نجاح تجارب التشغيل، سيتم بداية تشغيل المحطة بطاقة 175 ألف م3 يوميا، لسد العجز الموجود بالقاهرة الجديدة، على أن يتم تشغيل باقي المراحل تباعا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان