إعلان

''مصراوي'' يرصد رئيس جديد لمصر في كل رمضان عقب ثورة 25 يناير

10:56 م السبت 28 يونيو 2014

''مصراوي'' يرصد رئيس جديد لمصر في كل رمضان عقب ثور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالله قدري ونهله الحلبي:

يشهد شهر رمضان كل عام تغيرًا حقيقيًا، سواء في المشهد السياسي، حيث يتعاقب كل عام على رئاسة مصر عقب ثورة 25 يناير رئيس جديد، أو في مشهد الدراما والأجواء الإحتفالية في رمضان والتي تغيرت بشكل جذري في الأعوان الثلاثة السابقة.

''مصراوي'' يرصد رؤساء مصر عقب ثورة 25 يناير وخطاباتهم خلال الشهر الكريم:

''المجلس العسكري''

تولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة رئاسة مصر، عقب تخلي الرئيس الأسبق حسني مبارك عن رئاسة البلاد في 11 فبراير 2011، وحتى يوم 30 يونيو 2012 حيث انتخاب الرئيس الأسبق محمد مرسي رئيسًا للبلاد.

ووجه المجلس الأعلي للقوات المسلحة برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي، رساله تهنئه إلي الشعب المصري، بحلول شهر رمضان 1431 هجريًا.

''محمد مرسي''

تولى الرئيس الأسبق محمد مرسي رئاسة مصر في 30 يونيو 2012 وحتى 3يوليو 2013 بعد أن قام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بقيادة وزير الدفاع عبدالفتاح السسيسي بعزله.

وهنأ الرئيس الأسبق محمد مرسي الشعب المصري بحلول شهر رمضان مرتان؛ المرة الأولى في 19 يوليو 2012 ، وطالب المصريون وقتها بالعمل وزيادة الإنتاج.

نص الكلمة

لمشاهدة الفيديوإضغط هنا

والمرة الثانية في 26 يوليو 2013 قبل مظاهرات أربعة أيام من مظاهرات 30 يونيو التي أدت الى عزله. وقال مرسي:''اقدم التهنئة الواجبة للشعب المصري، وكل عام وأنتم جميعًا بخير''.

نص الكلمة

لمشاهدة الفيديوإضغط هنا

''عدلي منصور''

تولى الرئيس السابق عدلي منصور رئاسة مصر يوم 4 يوليو بعد عزل القوات المسلحة للرئيس الأسبق محمد مرسي، وقام منصور بتولي شؤون البلاد حتى اعلان المشير عبدالفتاح السيسي رئيسًا لمصر في 4 يونيو 2014.

وقدم منصور التهنئة للمصريين بمناسبة ذكري انتصار حرب العاشر من رمضان.وقال إن الشعب المصري هو من وضع خارطة الطريق، لافتًا إلي أن إطار المصالحة يتسع للجميع دون إقصاء.


''عبدالفتاح السيسي''

وتولى المشيرعبدالفتاح السيسي رئاسة مصر عقب اعلان اللجنة العليا انتخابه لرئاسة مصر في يوم 4 يونيو بنسبة بلغت 96,91 بالمائة من أصوات المنتخبين.


وبذلك يعتبر رمضان، شاهد على تغيير الرؤساء، حيث يتعاقب على رئاسة مصر منذ ثورة يناير والى الان اربعة رؤساء

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان