إعلان

بالصور- محافظ الجيزة : تخصيص مكان للباعة الجائلين وإصدار 520 رخصة للخيالة

09:07 م السبت 28 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات وهاجر عبد الناصر:

إفتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وهشام زعزوع وزير السياحة والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم أعمال رفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهرم وإعادة تطويرها .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة في تصريحات له خلال الزيارة، إن المحافظة انجزت العديد من الأعمال لتشجيع السياحة وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية حيث تعد هذه المنطقة أهم منطقة أثرية على مستوى العالم ويجب أن تكون على المستوى المأمول وتضم أعمال التطوير التي أنجزتها المحافظة أعمال رصف طرق مؤديه إلى المنطقة الأثرية ورفع مخلفات ونظافة بمحيط المنطقة ورفع تراكمات .

وأضاف أن المحافظة قامت بإستخراج 520 رخصة مزاوله نشاط لأصحاب الدواب والخيول والجمال وتم البدء في تسليمها لهم على ألا يتم السماح لغير من يحمل رخصة المزاولة من دخول المنطقة الأثرية تنظيماً للعمل داخلها.

كما تم تطوير موقف الدواب والخيول لافتاً أنه سيتم أيضاً التنسيق مع وزارة الداخلية لمنع وقوف السيارات بمدخل المنطقة أمام قسم الشرطة حتى لا تعيق هذه السيارات دخول السائحين والعمل أن يظهر المدخل بصورة حضاريه .

وأضاف عبد الرحمن أنه تم رصف العديد من الطرق منها رصف طريق مصر إسكندرية الصحراوي في المسافة من ميدان الرماية وحتى الطريق الدائري والمتحف المصري الكبير.

كما تم رصف البر الشرقي لجسر ترعة المريوطية بدءاً من ميت رهينـة وحتى كوبري أبو صير باتجـاه أبو النمرس بطول 8.250 كم وعرض 12 م بتكلفة 16 مليون جنيه ليخدم هذا المحور مناطق آثار سقارة وأبو صير وميت رهينة .

وتم أيضاً رصف طريق ترعة المنصورية وتنظيف شارع جمال عبد الناصر وأبو الهول السياحي إضافة إلى تخصيص 4.7 مليون جنيه لشراء معدات نظافة للمنطقة الأثرية ونصف مليون جنيه لرفع المخلفات التى ألقيت داخل مناطق الآثار بميت رهينة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان