إعلان

بالفيديو..عضو فريق جهاز علاج فيروس ''سي'': لهذه الأسباب قمنا بمدّ فترة التجربة 6 أشهر

09:06 م السبت 28 يونيو 2014

بالفيديو..عضو فريق جهاز علاج فيروس ''سي'': لهذه ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

كشف الدكتور أحمد مؤنس، عضو الفريق الطبي للجهاز المعالج لفيروس سي والإيدز، عن أهم أسباب مدّ فترة التجربة للجهاز لمدة 6 أشهر حيث قال إن السبب الأول هو حرص المؤسسة العسكرية على سلامة المرضى ما يلزم الجميع باحترامها وتقديرها.

وأضاف مؤنس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، أن السبب الثاني هو ضرورة إكمال البحث الخاص بالجهاز بعدما تم تجريبه على 50 مريض وبلغت نسبة نجاحه 90%.

وتابع: ''أهنيء الشعب المصري بحلول شهر رمضان، وأبارك المرضى على نجاح علاج الفيروس الكبدي سي بالجهاز الجديد، ولقد استغرقنا 6 أشهر للتأكد من أمانة الجهاز والكبسولات''.

واستطرد: ''أمانة الجهاز تم تحليلها بمركز الليزر بالكلية الفنية العسكرية، وبهيئة الرقابة النووية والإشعاع، وأثبتوا أن الجهاز آمن 100% ولا يوجد أي اشعاع خارج الجهاز لدرجة أن الاشعاع الذي يتعرض له جسم المريض داخل الدم أقل مما يتعرض إليه من المصباح في الغرفة''.

وأشار إلى أن ''الكبسولة تمت دراستها في المركز القومي للبحوث وفي كلية طب البنات جامعة الأزهر، ودار الحرب الكيماوية، وأثبتت فعالية الكبسولة وأنها وآمنة ولا تحتوي على أي مواد ضارة، فهي 100% آمنة وموادها المستخدمة مسموح بها عالمياً''.

واستكمل حديثها: ''أجرينا تجارب على الفئران اثبتت أنه لم يصاب أي فأر بأثار جانبية، وكلها أبحاث خارج جسم الانسان ثم بدأت هيئة الخدمات الطبية التابعة للقوات المسلحة العلاج على 80 مريض والمفاجأة الكبرى أن نسبة النجاح بلغت 5 مرضى فقط، لذلك كان من الأمانة إكمال البحث''.

وأضاف: ''30 يونيو كان الموعد المضبوط 100% لعمل الأبحاث السابقة، واستغرقنا وقت طويل ولم يتهاون أحد لحظة، والمستشفى في طريق الاسماعيلية جاهزة لاستقبال المرضى ومفروشة لكن لابد من أخذ الوقت المناسب''.

وتساءل ''هل 6 أشهر لمرضى فيروس الكبدي سي خطر عليه؟'' وأجاب:'' لا نهائياً.. المريض المصاب بالتهاب كبدي مزمن بعد 6 اشهر سيظل كما هو، والمصاب ببدايات التليف الكبدي سيظل هكذا إلا اذا تعرض لفيروس آخر أو اصيب بتسمم، فمدة الـ 6 أشهر في عمر العلاج لا شيء بل تزيد أكثر ثقة واحترام هذه المؤسسة لمرضاها''.

وأردف: ''مَن يقرأ الموضوع غير كده فهو خاطيء، ولا نهتم بحملات التشويه ضد الجهاز فهناك شهادات قوية من مراكز محترمة بالدولة تؤكد إن البحث الأول صحيح والجهاز آمن والكبسولات آمنة ولا باب للجدال في ذلك''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان