إعلان

أطباء مستشفى السلام يطالبون بإقالة الإدارة وصرف رواتبهم

02:18 م السبت 28 يونيو 2014

أطباء مستشفى السلام يطالبون بإقالة الإدارة وصرف رو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

نظم عدد من أطباء مستشفى السلام التخصصي بمدينة السلام، وقفة إحتجاجية أمام مقر المستشفى ظهر اليوم السبت، إعتراضا على إدارة المستشفى الحالية وعلى عدم صرف مستحقاتهم المالية حتى الآن.

وقالت الدكتورة شيماء سليمان، طبيبة الأطفال بالمستشفى، إن جميع العاملين بالمستشفى والذي يتجاوز عددهم 900 عامل بين أطباء وممرضين وعمال، لم يتقاضوا رواتبهم للشهرين الماضيين، رغم إقتراب السنة المالية على نهايتها.

وأضافت الطبيبة خلال تصريح لمصراوي اليوم، إن إدارة المستشفى تتعنت عن صرف مستحقات الأطباء والعاملين بالمستشفى، كما وصفتها بالإدارة الفاشلة لأنها أدت إلى تدهور أحوال المستشفى ـ على حد قولها .

وأشارت سليمان إلى أن إعتراض الأطباء على الإدارة لم يأت من فراغ، ولكن يأتي من الحالة التي وصلت إليها المستشفى، حيث تم إغلاق عدد من غرف العلميات، ولم يعد يتم اجراء العمليات الصغيرة بالمستشفى كاللوزتين و الأكياس الدهنية، رغم كونها عمليات بسيطة، وكون المستشفى من كبرى المستشفيات التخصصي.

وتابعت الطبيبة أن مستشفى السلام تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، أي أنها ليست بالمجان، وتعمل على الإكتفاء الذاتي من الدخل وغير خاضعة لميزانية الحكومة، مشيرة إلى أنها كانت تدر دخلا كبيرا في وقت سابق ، إلا ان الإدارة الحالية لم تعد تدر هذا الدخل وأصبحت تخسر ، معبرة '' يإما الفلوس بتتسرق يإما الإدارة فاشلة '' ـ على حد تعبيرها .

ولفتت إلى أن المستشفى أصبح بها عجز كبير، ولم تعد مجهزة، مشيرة إلى أنها لا تحتوي على قسم لعلاج السموم أو وحدات عناية مركزة ، وأن الأطفال يموتون بسبب غياب هذه الإمكانيات، على الرغم من أن مكاتب المديرين هي فقط المجهزة على أعلى مستوى.

وأكدت طبية الأطفال أن أطباء المستشفى والعاملين بها سينظمون يوميا وقفة إحتجاجية أمام المستشفى لحين الإستجابة لمطالبهم وإقالة الإدارة وصرف مستحقاتهم المالية للشهور الماضية، وضمان عدم تكرار عدم صرف الرواتب مرة أخرى، مشيرة إلى أن الأطباء حتى الآن لا يريدون الدخول في إضراب عن العمل للضغط على الإدارة ، وذلك حفاظا على صحة المريض ، خاصة وأن المستشفى تعمل بشكل كبير على حالات الطوارئ ولا يمكن أن يمتنع طبيب عن إسعاف مريض '' لأن المريض مالوش ذنب '' ـ وفق قول الطبية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان