إعلان

بالفيديو..رجل الأعمال حسن راتب يتبرع بنصف أرباح شركاته

04:05 ص السبت 28 يونيو 2014

بالفيديو..رجل الأعمال حسن راتب يتبرع بنصف أرباح شر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ورئيس قناة ''المحور''، ''أتبرع بـ 50 % من أرباح ''الشركات التي أملكها بنسبة 100%''، مضيفا: ''أنا مش بقول كلام وخلاص''.

وأضاف راتب، في حوار مع برنامج ''باختصار''، مساء الجمعة، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح: ''مبادرة الرئيس السيسي دافع لينا، وأقول الشركات التي امتلكها، سأتبرع بنسبة 50 % من الأرباح للاستثمار في سيناء، ولكن شركات المساهمة لها رؤساء مجلس إدارة والقرار بيتخذ عن طريق المجلس''.

وأضاف: ''تلبية لمبادرة الرئيس السيسي، وسنعمل تحت الشكل المؤسسي الذي ترتضيه الدولة، فكل شركاتنا تخضع للشؤون الاجتماعية، والمال حينما يخرج تبرع يصبح مال عام، ويخضع لرقابة الدولة كاملة''.

وتابع: ''دائماً ما كانت القيادة قدوة للمجتمع، وهذا ما أثبته الرئيس السيسي عندما بدأ بنفسه فى تنازله بنصف راتبه وثروته''، مضيفا: ''الرئيس السيسي وضع كل قيادة امام مسؤوليتها، ولأول مرة نجد القيادة تبدأ بنفسها في دعم مصر''.

وأوضح حسن راتب أنه يتبرع بـ 85 مليون جنية سنويا، قائلا: ''60مليون جنيه من مجموعة رأس مال شركات سما سنويا التي نقدمها للأعمال الخيرية، وجامعة سيناء تقدم منح سنوية مجانية بقيمة 25 مليون جنيه''.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان