إعلان

محلب يفتتح فعاليات مهرجان العطاء الإجتماعي السنوى

04:35 م الجمعة 27 يونيو 2014

محلب يفتتح فعاليات مهرجان العطاء الإجتماعي السنوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

افتتح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، فاعليات مهرجان العطاء الاجتماعي السنوى الأول، والذى تنظمه مؤسسة وقفية المعادى الأهلية بمشاركة ما يقرب من 50 جمعية أهلية بالمعادي، وذلك بحضور وزيرة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات، و إبراهيم صابر رئيس حي المعادي.

وتعرف رئيس الوزراء على أبرز الأنشطة التي تقوم بها تلك الجمعيات الأهلية وأهمها كفالة الأيتام، وتنمية قرى الصعيد، ورعاية الطفولة والأمومة، ودعم متحدي الإعاقة، والحفاظ على البيئة، وإعادة تدوير المخلفات، ونشر ثقافة الإستهلاك الرشيد للطاقة، كما تفقد معرضاً ضم العديد من المشغولات اليدوية والأعمال الحرفية التي يخصص ريعها لدعم أنشطة الجمعيات.

واعتبر رئيس الوزراء أن المهرجان فرصة جيدة لتحقيق التواصل بين الجمعيات الأهلية والتكامل بين أنشطتها بما يساعد في نشر مفهوم العطاء الإجتماعي والوقف الخيري وتلبية إحتياجات التنمية بكافة صورها، داعياً إلى تكرار هذه التجربة في مناطق أخرى.

وأشاد محلب بما لمسه اليوم من مشاركة فاعلة للشباب في هذا المهرجان، مشيراً إلى أن ذلك يعكس رغبة صادقة من جانبهم على الإندماج في أنشطة العمل الأهلي لخدمة المجتمع.

كما أكد رئيس الوزراء خلال الزيارة، أن المجتمع المدني لابد أن يمارس دوره بمنتهى القوة خلال هذه المرحلة في بناء مصر الحديثة وتجميلها والحفاظ على مظهرها الحضاري لتعود إلى مكانتها اللائقة بين الدول، مشيراً إلى أن الدولة من جانبها ملتزمة بدعم جهود منظمات المجتمع المدني وتذليل أية عقبات قد تواجهها.

وأضاف محلب أن قرب حلول شهر رمضان المعظم سيشكل فرصة سانحة لتلك الجمعيات للتكاتف وتلبية إحتياجات الفقراء المحتاجين خلال هذا الشهر الكريم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان