إعلان

مفوضية الاتحاد الإفريقي: التنمية والفقر والأمية أبرز قضايا القمة 23

02:08 م الخميس 26 يونيو 2014

مفوضية الاتحاد الإفريقي: التنمية والفقر والأمية أب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت الدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي إن الاتحاد في نهاية الخطوات التي وضعها يهدف الى تحقيق التنمية في افريقيا، وكنا قد قررنا أن نضع وثيقة تمثل احلام الشعوب الافريقية ونعمل على تنفيذها من خلال التشاور والعمل على استخدام كل الاليات للقيام بهذا الامر.

وأضافت فى كلمتها فى الجلسة الافتتاحية اليوم الخميس انه سيتم مناقشة هذا الامر في هذه القمة وسنحاول ان نجرى المشاورات المختلفة من اجل الحفاظ على هذه الوثيقة ومن اجل تنفيذها.. وسنتابع تنفيذها في القمة القادمة، لافتة الى ضرورة ضع برامج عملية من اجل تحقيق التنمية في دول الاتحاد ، و التى يجب أن تحتل الاولوية على جداول اعمال دولنا ..و هو ما يجب أن نوليه كل الاهتمام.

واشارت إلى انه عندما قرر الاتحاد الافريقي تبني جدول اعمال واجندة اعمال وانشطة تنموية كنا نهدف إلى القضاء على الفقر والامية وان ندفع التعاون بين الدول الافريقية والاقاليم الافريقية ، مشددة على أن افريقيا تلعب دورا رئيسيا في مجال الزراعة وصادرات دول القارة معظمها من المنتجات الزراعية.

وأوضحت انه من أجل تحقيق هذه التنمية التي نتطلع اليها كان يجب أن نستثمر بشكل اكبر في مجال الزارعة وان نزيد من الانتاجية، مشيرة إلى أن كثير من الدول قد قامت بالفعل بزيادة استثماراتها في مجال الزراعة ومن الممكن ان يروا نتائج هذا الامر والتطورات والتنمية التي حدثت في بلادهم نتيجة لذلك وكذلك التأثير الايجابي الذي احدثوه في مجال القضاء على الفقر، ولكن هناك مجموعة من السياسات والبرامج والمبادرات التي يجب ان تتم على المستويات الاقليمية والمستويات الوطنية من اجل تنفيذ مطالب دولنا .

وقالت الدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي إنه لابد من زيادة الاستثمار في مجال التعليم الخاص والعام بالإضافة إلى الاهتمام بالمشروعات الضغيرة والمتوسطة من اجل دعم مواطنينا والعمل على منح المواطنين الوسائل والسبل المختلفة للوصول إلى حيازة الاراضي الزراعية لكي يتحولوا إلى منتجين في مجال الزراعة والانتاج الحيواني كذلك العمل على تحقيق كل ما تحتاجه كل الاسواق العالمية من اجل ان نقوم بالتسويق الملائم لمنتجاتنا.

وأضافت ان كثير من الدول الافريقية تجد مشكلة مع الشباب الذين لا يهتمون بالزارعة ويرفضون الاندماج في مجال الزراعة ، مشيرة إلى اجتماع المرأة الذي عقد في ملابو منذ عام..تريد المرأة في واقع الامر ان تلعب دورا في هذا المجال وقد عبرت عن هذا الامر من قبل بدلا من ان تكون فقط رمزا للأسرة تود ايضا ان تكون رمزا للتقدم في الزراعة وان تكون جزءا من هذه المنظمة.

واوضحت أن هذه الرسالة عبرت عنها بمنتهى القوة من قبل مختلف المنظمات النسائية، لافتة إلى أنه عندما نقوم بإدماج المرأة والشباب في مجال الزراعة في ذلك الوقت فسوف يهتم الشعب بشكل حقيقي بهذا المجال وبهذا القطاع.

وشددت زوما على انه لابد من الاهتمام بالزراعة وان نجعل الزراعة اكثر جاذبية للأجيال الشابة.. وقالت نحن بحاجة إلى ثورة زراعية وثورة خضراء، لافتة إلى أن افريقيا اليوم ليست مؤهلة بشكل كاف من الناحية العلمية من اجل تحقيق هذه التنمية لذلك افريقيا بحاجة إلى مهندسين وعلماء وصناع للماكينات من اجل تحقيق التطور المطلوب

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان