إعلان

صحف الخميس: ''الرئيس يطارد الإرهابيين غربا''.. وانفجارات العاصمة

08:03 ص الخميس 26 يونيو 2014

صحف الخميس: ''الرئيس يطارد الإرهابيين غربا''.. وان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

فى عاصمة غينيا الاستوائية (مالابو) وزيرته للجزائر أمس، والانفجارات الناتجة عن عبوات بدائية الصنع، التي وقعت في محطات مترو الأنفاق وأمام محكمة مصر الجديدة.

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان ''السيسى وبوتفليقة يبحثان قضايا الإرهاب وأوضاع المنطقة/و/ الرئيس يلقى كلمة مصر في القمة الإفريقية بغينيا الاستوائية اليوم في أول جولة خارجية له عقب توليه الرئاسة ، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، بزيارة قصيرة إلى الجزائر ، بحث خلالها مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة تطورات الأوضاع في المنطقة العربية ، خاصة ليبيا وسوريا ، بالإضافة إلى الساحل والصحراء وسبل تعزيز العلاقات الثنائية ، وذلك قبل أن يغادر إلى غينيا اليستوائية للمشاركة فى القمة الإفريقية .

وذكرت صحيفة ''الأخبـار'' تحت عنوان ''السيسي يلقى كلمة مصر اليوم أمام قمة الاتحاد الإفريقي في غينيا الاستوائية
- السفير محمد كاظم: ترحيب رسمي وشعبي بزيارة السيسي لــ''ملابو'' ''وسط إجراءات أمنية مشددة تنطلق اليوم ''الخميس'' أعمال قمة رؤساء دول وحكومات أعضاء الاتحاد الإفريقي في دورتها العادية الــ23 بمدينة ملابو عاصمة غينيا الاستوائية ومن المقرر أن يرأس وفد مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي وسيلقى كلمة في الجلسة الافتتاحية للقمة وفقا لتقاليد الاتحاد الإفريقي باعتباره أحد الرؤساء المنتخبين وتستمر القمة لمدة يومين تنتهى غدا الجمعة وتعقد القمة الحالية تحت شعار ''الزراعة والأمن الغذائي في إفريقيا'' ، وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لتدشين برنامج التنمية الزراعي الشامل في إفريقيا ، وهو أحد المشروعات الرائدة التي تم إطلاقها في إطار مبادرة النيباد التى تعد مصر إحدى الدول الإفريقية الخمس المؤسسة لها .
وأشارت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان ''السيسي يلقى كلمة مصر أمام القمة الإفريقية اليوم- الرئيس بحث مع بوتفليقة دعم التعاون مع الجزائر والأوضاع في ليبيا وسوريا'' إلى ان الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلقي كلمة هامة في الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية التي تنطلق أعمالها صباح اليوم فى المركز الدولي للمؤتمرات ''سيبوبو'' بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية وتستمر القمة فى دورتها العادية الثالثة والعشرين لمدة يومين.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''الرئيس يطارد الإرهابيين غربا'' عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات أمس ، مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ، في أول زيارة خارجية له، قبل أن يتوجه إلى غينيا الاستوائية لحضور قمة الاتحاد الإفريقي .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''السيسي : الإرهاب وليبيا تحديات مشتركة لمصر والجزائر
- الرئيس يعقد جلسة محادثات مع بوتفليقة .. ويؤكد : هدفنا إطلاق تفاهم حقيقي بين البلدين'' عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس جلسة مباحثات مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ناقشا فيها تطورات الأوضاع في المنطقة العربية خاصة ليبيا وسوريا.


انفجارات مترو الأنفاق
وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان ''محاولات إرهابية يائسة لإثارة الرعب في الشارع - 5 تفجيرات بمترو الأنفاق وأمام محكمة مصر الجديدة و6 أكتوبر'' في محاولة بائسة لإثارة الرعب وبث روح عدم الاستقرار في المجتمع ، وقعت 5 انفجارات إرهابية أمس ، 3 منها في محطات مترو الأنفاق في حين وقع الرابع بمدينة 6 أكتوبر والخامس أمام محكمة مصر الجديدة في الساعات الأولى من صباح أمس.
وذكرت صحيفة ''الأخبـار'' تحت عنوان ''بمب الإخوان فشنك لا يرهب المصريين- خمسة انفجارات في محطات لمترو الأنفاق ومحكمة مصر الجديدة بعبوات بدائية وصوت- إصابة 6 مواطنين والتحفظ على مصاب يشتبه في تورطه في التفجيرات والعثور على علامة رابعة على محموله'' أن محطات مترو الأنفاق بالقليوبية والقاهرة شهدت سلسلة من الانفجارات الناتجة عن عبوات محلية الصنع أثارت الذعر بين الركاب والعاملين بجهاز المترو وأسفرت عن إصابة 3 في شبرا الخيمة بينهم أحد المشتبه فيهم ومحامية وعامل نظافة فى القاهرة وتعطل حركة قطارات المترو قرابة الساعة.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان/ القبض على متهمين .. وتحريات الأمن الوطني توصلت للجناة- مصدر أمنى : خلية إخوانية من أعضاء التنظيم السرى وراء التفجيرات/ الإخوان جماعة إرهابية بكل المقاييس .. حقيقة وواقع تؤكدها جرائم وخيانات الجماعة في حق الوطن والشعب بالأمس .. وقعت سلسلة من التفجيرات في 4 محطات بمترو الأنفاق هي غمرة وكوبرى القبة والزيتون وشبرا الخيمة إضافة إلى انفجار آخر أمام محكمة مصر الجديدة .. أسفرت عن إصابة 6 أشخاص من بينهم أحد الإرهابيين المشاركين في محاولة تفجير محطة شبرا الخيمة.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان/ الإرهاب يصل ''المحطة الأخيرة''- 4 تفجيرات تستهدف المواطنين فى محطات المترو والشارع/ وجهت جماعات الإرهاب، أمس، 4 ضربات جديدة استهدفت فيها المواطنين داخل 3 محطات مترو أمام محكمة مصر الجديدة، في تحول جديد يركز على استهداف المدنيين بعدما كانت أغلب العمليات الإرهابية تستهدف رجال الجيش والشرطة منذ ثورة 30 يونيو.

وشهدت محطات مترو شبرا الخيمة وغمرة وعزبة النخل 3 تفجيرات وأبطلت قوات الأمن مفعول عبوتين في محطتي حدائق القبة وحلمية الزيتون، وأفادت أعمال الفحص من رجال المفرقعات بأن التفجيرات التي استهدفت محطات المترو فى الثامنة صباحا تمت بعبوات بدائية الصنع.

وأشارت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان/إرهاب ''القنابل البدائية'' يضرب المترو.. ومصر الجديدة/ إلي ان
عدة محطات لمترو الأنفاق تعرضت أمس لهجمات بالقنابل فيما انفجرت قنبلة في ميدان المحكمة بمصر الجديدة ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص وإثارة حالة من الرعب والذعر بين المواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان