إعلان

الجماعة الإسلامية ترفض رسالة الزمر للإخوان..والنور يرحب

11:23 م الأربعاء 25 يونيو 2014

الجماعة الإسلامية ترفض رسالة الزمر للإخوان..والنور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالله قدري:

أثارت رسالة عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية عبود الزمر لجماعة الإخوان تحت عنوان''الأسير لا يقود والجريح لا يقرر''، ردود فعل داخل أبناء التيار الإسلامي وخاصة الجماعة الإسلامية.

وكان الزمر قال في رسالة له الى جماعة الإخوان:'''إذا وقع الأمير أو الرئيس في الأسر ومنع من مزاولة سلطاته فإنه يتم انتداب من يقوم مقامه حتى يرجع, فإن لم يتمكن أحد من إنقاذه فإن الواجب هو اختيار رئيس جديد وليس ترك الأمر فوضى لخطورة ذلك على مستقبل الوطن''، وذلك في إشارة منه الى الرئيس الأسبق محمد مرسي.

ومن جانبه، أكد الدكتور صفوت عبدالغني، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية ''أن ما كتبه عبود الزمر لا يعبر الا عن وجهة نظره الشخصية ولا تمثل قطعا الرأى الرسمي للجماعة الاسلامية سواء مجلس شوراها أو جمعيتها العمومية وان مجلس شورى الجماعة الاسلامية يجب أن يصدر بيانا يوضح فيه ما يجب قبوله وما يتحتم رفضه من هذه الرسالة''.

ولفت عبدالغني الى أن موقف '' الجماعة الاسلامية '' '' وحزب البناء والتنمية '' ثابت ضد ماوصفه بـ''الإنقلاب'' على الشرعية وحتى اليوم وينطلق من عدة ثوابت اهمها : وجوب نصرة الدين والدفاع عن قضايا الامة والوقوف فى طليعة الثوار لاسترداد الحق والعدل والشريعة والشرعية .

وأضاف أن، ''الجماعة'' و''الحزب'' يداران بطريقة مؤسسية تقوم على تفعيل مبدآ الشورى الواجبة والملزمة وأنه لا مجال نهائيا بعد تشكيل الجمعية العمومية للجماعة والمؤتمر العام للحزب للادارة الاستبدادية التى تعتمد النزعات الفردية او الآراء الشخصية .

ومن جانبه، رحب شريف طه المتحدث باسم حزب النور في تصريح له مقتضب ردًا على هذه الرسالة ''وما زال في سفينة الوطن عقلاء''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان