إعلان

بالفيديو..ساويرس: التبرعات ليست حلًّا للأزمة الاقتصادية

11:01 م الأربعاء 25 يونيو 2014

بالفيديو..ساويرس: التبرعات ليست حلًّا للأزمة الاقت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

حذر رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، من خطورة الوضع الاقتصادي الحالي في مصر قائلاً: ''الاقتصاد المصري أصبح ضعيف جداً والكرامة المصرية على المحكّ'' فنحن الآن ''عايشين على الشحاتة'' فهناك مليارات تأتينا من الخليج، موجها الشكر لدول الإمارات والسعودية والكويت''.

وأكد ساويرس خلال حواره لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، الأربعاء، أنّ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتبرع إلى مصر جيدة لكنها ليست طريقة مناسبة لحل المشاكل الاقتصادية لمصر، رافضًا أن يتم الإعلان عن التبرعات الخيرية لأنها معاملة مع الله وليس من أجل الفخر بذلك أمام الجميع'' على حد قوله.

وتابع: ''مبادرة السيسي ليست الحل للأزمة الاقتصادية في مصر، فأهم مشكلتين في مصر هما الفقر والبطالة وهي القنبلتين اللتان يمكن أن تنفجرا في الجيل القادم، خصوصًا بعد التعليم غير المناسب الذي تلقاه؛ لذلك لابد من القضاء على الفقر، والتفاوت بين الطبقات لأن هناك معدمين في مصر يعيشون بـ 100 جنيه شهرياً''.

وعن الحلول تكلم ساويرس عن جذب الاستثمارات كثيفة العمالة، لامتصاص الطاقات المعطلة من الشباب الذي لا يعمل بالتالي.

ويرى ساويرس أن حل مشكلة الاقتصاد المصري لن يكون إلا من خلال رجال الأعمال المصريين، مشيرًا إلى حتمية إعادة استثمار أموالهم داخل مصر من خلال المشروعات لتوظيف أكبر عدد من المصريين''.

شاهد الفيديو الجزء الاول .. اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو الجزء الثاني .. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان