إعلان

''الوزراء'': السيسي سيحدد توقيت إعلان الموازنة العامة للدولة

09:08 م الأربعاء 25 يونيو 2014

''الوزراء'': السيسي سيحدد توقيت إعلان الموازنة الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن وزير المالية طرح مجموعة من الخطوط العريضة فيما يتعلق بالموزانة العامة للدولة، وإنه تم الاتفاق على مقترح معين لتخفيض العجز عن المستهدف للعام المالي الجاري، على أن يتم رفعه الى الرئيس فورعودته من غينيا الاستوائية .

وأشار في تصريحات صحفية، الأربعاء، إلى أن الوزراء وافقوا على مقترح وزير المالية بعد مناقشات طويله، متوقعا أن يلاقى هذا المقترح قبولا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى حالة عدم قبول هذا المقترح من قبل الرئيس ستحاول الحكومة اعداد مقترح اخر قبل 30 يونيو والا سيتم العمل بالموازنة القديمة خلال الشهر الاول من العام الجديد .

وفيما يتعلق بتوقيت اعلان الموازنة ، قال إن الرئيس السيسي هو الذى سيحدد ذلك، مضيفًا أن الموازنة بها بنود تتعلق بخفض النفقات واعادة الهيكلة الضريبية وادارة اصول الدولة بطرق مختلفه وستعرض هذه المقترحات على الرئيس لاقرارها .

وأضاف أن الإعلان عن هذه الاجراءات قد يؤثر سلبا على المنظومة الاقتصادية مثل ما حدث فى ضريبة الارباح الرأسمالية لذلك لن يتم عرض مقترحات تعديل بنود الموزانة العامة للدولة للنقاش العام .

وأكد القاويش ان الحكومة حريصة على عدم ارتفاع الاسعار ، مشيرا الى ان هناك 20 سلعة تم تخفيض اسعارها بنسبة 50 % بشكل تدريجي ، مستبعداً قيام الحكومة بفرض ضرائب على تحويلات المصريين فى الخارج .

واشار إلى أن هذه المقترحات تتعلق بتخفيض مخصصات وقال انه سيتم زيادة مخصصات بعض الوزارات مثل الصحة والتعليم ، مشدا على وجود لجنة تعمل على خفض مخصصات بعض الوزارات مثل الخارجية والتمثيل التجارى وهيئة الاستعلامات ، موضحا ان اللجنة انتهت بالفعل من اعداد تقاريرها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان