إعلان

المنظمة المصرية:الإسلام بريء من حوادث الإرهاب والتفجيرات

08:09 م الأربعاء 25 يونيو 2014

المنظمة المصرية:الإسلام بريء من حوادث الإرهاب والت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر حسني:

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن ادانتها البالغة لسلسلة التفجيرات التي وقعت في القاهرة وحولها صباح وظهر اليوم الأربعاء بمحطات مترو الأنفاق ومنطقة مصر الجديدة، مطالبة بسرعة القاء القبض على المتورطين فى هذه التفجيرات الإرهابية التى تستهدف استقرار الوطن.

ورأت المنظمة في بيان لها، الأربعاء، ان ما حدث لا يتعدي كونه مخطط من العناصر الإرهابية لتأجيج الحالة الامنية بالبلاد، وإبعاد المواطنين عن ركوب مترو الأنفاق وإثارة الرعب قبيل شهر رمضان، لإحداث حالة من الفوضي بالشارع المصري.

وطالب القوات الأمنية بعدم التوانى فى الضرب بيد من حديد لشل هذه العمليات الأرهابية التى تستهدف زعزعة وتعطيل مفاصل الدولة.

ومن جانبه، أكد حافظ أبو سعده رئيس المنظمة، أن هذه الأعمال الإجرامية لن تثنى عن المضى فى استقرار الدولة،وأن مصر ستظل فى طريقها الديمقراطى باستكمال خارطة الطريق المتفق عليها، مضيفًا،أن الإسلام برئ من تلك الأفعال الإرهابية التى تتجاهل الحياة البشرية ولا تراعى القانون أو حقوق الإنسان، كماأنها تعدي على الحق في الحياة وهو أسمى حقوق الانسان.

وطالب أبو سعده بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة وسريعة، وتأمين جميع محطات المترو والاماكن التي بها زحام وتشديد الحراسة عليهم من قبل أجهزة المفرقعات، عن طريق انتشار قوات الأمن المختصة بشأن القنابل والتفجيرات فيهذه الاماكن.

وكانت قد وقعت أربع تفجيرات بمحطات مترو الأنفاق بالخطين الأول والثانى (شبرا الخيمة، غمرة، حلمية الزيتون، كوبري القبة، وأخيرًا محطة عزبة النخل)، كما وقع انفجار بجوار محكمة مصر الجديدة. وأسفرت هذه الانفجارات عن وقوع 9 مصابين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان