إعلان

مدير عام المصري اليوم: لم نمنع مقال ''الأسواني'' وتوقيت إثارة المشكلة غريب

07:50 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

مدير عام المصري اليوم: لم نمنع مقال ''الأسواني'' و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

قال فتحي أبو حطب، مدير عام مؤسسة المصري اليوم، إن إدارة الجريدة لم تسبب للدكتور علاء الأسواني أي نوع من المضايقات تجعله يتوقف عن العمل والجريدة لم تمنعه عن الكتابة بأي شكل من الأشكال، مؤكداً أنه فوجئ وإندهش من تغريدة علاء الأسواني على تويتر بتوقفه عن العمل بالمؤسسة وتوقفه عن الكتابة، مشيراً إلى أنه لم يتم حذف كلمة من كتاباته ولم يوجد تضييق على كتاباته من أي نوع.

وأوضح أبو حطب، في تصريح خاص لـ''مصراوي''، أن الدكتور علاء الأسواني، أرسل خلال مستشاره القانوني طلب نص على الاشارة الى مقالة في الصفحة الأولى، والتي تم إصدارها في الصفحة الأولى رقم 2 وذلك لأننا توقفنا على إصدار المقالات في الصفحة الأولى رقم 1 والتي خصصناها للأخبار.

وأضاف مدير عام المصري اليوم، أنه بالرغم من ذلك صرح الأسواني بأن تم منعه من الكتابة، قائلاً إن ''توقيت إثارة المشكلة غريب لأسباب تخص الدكتور علاء وهو يعلم جيداً موعد نشر مقالاته ولكنه أكبر بكثير من تفاهات سواء نشر مقالته في صفحة أولى 2 بدلاً من صفحة أولى 1 هذا الأمر متعلق بالسياسة التحريرية للمؤسسة''.

وقد أعلن الكاتب والروائي علاء الأسواني، صباح اليوم الثلاثاء، عن توقفه عن كتابة مقالاته في صحيفة المصري اليوم، مشيرا إلى أنه لم يعد مسموحا في الوقت الحالي إلا بالرأي والفكر والواحد وكذلك لم يعد مسموحا إلا بالمدح على حساب الحقيقة - حسب قوله.

وقال الأسواني في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' اليوم الثلاثاء :'' إلى القراء الأعزاء . لقد توقفت عن الكتابة في جريدة المصري اليوم.. اشكر لكم حسن متابعتكم لمقالاتي الأسبوعية ونلتقى بإذن الله في مكان آخر''.

وتابع: ''لم يعد الان مسموحا إلا برأي واحد وفكر واحد وكلام واحد.. لم يعد مسموحا بالنقد والاختلاف في الرأي.. لم يعد مسموحا إلا بالمديح على حساب الحقيقة''.

وأكد الأسواني تضامنه مع الكاتب بلال فضل كاتب مسلسل ''أهل إسكندرية''، قائلا :'' أتضامن مع صديقي الموهوب بلال فضل كاتب مسلسل ''أهل إسكندرية'' الذي تم منعه عقابا له على معارضته للسلطة الحالية .. بلال الذي اعرفه لن يخاف ولن يتغير'' - على حد قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان