إعلان

علي جمعة: السجين يكلف الدولة 2000 جنيه شهرياً وقد يسجن بسبب 65 جنيه

07:16 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

علي جمعة: السجين يكلف الدولة 2000 جنيه شهرياً وقد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أعلنت مؤسسة ''مصر الخير''، نجاحها في الإفراج عن 21 ألف غارم، منذ بداية عمل المشروع قبل 4 سنوات، وتوفير 1000 نول لصناعة السجاد في القري الأكثر فقرا.

وقال الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، مفتي الجمهورية السابق، خلال الحفل السنوي للغارمين الذي أقامته المؤسسة، اليوم الثلاثاء ، بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية ومصلحة السجون: '' أننا نحتفل بعمل الخير من أجل أن نبدأ مشوارا جديدا، لنكمل ما بدأناه من عمل يرضي الله عز وجل وينفع بلدنا''.

وأضاف ''عندما بدأنا هذا المشروع، كان هناك من يقضي عقوبة السجن بسبب 65 جنيها أو 100 جنيه، و الدولة لا تستطيع اخراجهم، رغم ان السجين يكلف الدولة نحو 2000 جنيه شهريا، و لكنها لا تتمكن من أخراجهم، في لقاءتي مع أحد وزراء الداخلية عرضته عليه الأمر، وأبدي دهشته، وعندما طلبت منه دفع الديوان عن الغارمين، حتي يخرجوا، قال إن القانون لا يسمح بذلك، ولكننا وجدنا من مختلف وزراء الداخلية تعاونا كبيرا في عملنا ''.

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن إخراج الغارم من السجن ليس فقط إعادته للحياة، و لكن عودة الحياة للأسرة كلها ، وخاصة أن الأسرة بعد دخول عائلها السجن تعيش بكاملها في العوز و الاضطراب و السرقة و الإجرام وأطفال الشوارع، مضيفا أن هذا المشروع في غاية الأهمية ليس لأنه يطبق كلمة الله في إخراج الغارمين، وليس فقط لفعل الخير الذي أمرنا الله به، وليس فقط لتحقيق التكافل الاجتماعي ، وليس فقط لأنه يؤدي إلي الأمن المجتمعي، الذي هو أهم وأكبر من الأمن الشرطي، ولكنه لأنه يودي إلي تطوير الحياة و الرفاهية للأنسان، وهذا ما نطلبه لأهلنا وبلدنا''.

وأشار إلي أن مشروع الغارمين، واحد من 170 مشروعا، تتولهم مصر الخير، في مختلف المجالات من تعليم وصحة وبحث علمي وتكافل اجتماعي ومناحي الحياة، ولكنه أثبت نجحا كبيرا، فاق كل التوقعات، موجها الشكر لفريق العمل ووزارة الداخلية ومسئوليها الذين تعاون معنا قلبهم وكل جوارحهم.

وقال : ''إننا لانقف عن حد إخراج المساجين الذين تبلغ ديونهم، أقل من 10 الآف جنيه، بل تم رفع الحد إلي 20 الف جنيه، كما نحاول في سد ثغرة دخول الناس إلي السجون ، ونريد ان نقضي علي هذا الظاهرة بالوعي و السعي''.

وقال اللواء جمال شعير ، مدير الإدارة العامة للتأهيل بمصلحة السجون، نيابة عن وزير الداخلية، إن التعاون مع مؤسسة مصر الخير، في فك كرب الغارمين إدي إلي خروج 21 الف غارم وغارمة، بعد قيام المؤسسة بسداد ديوانهم، فضلا عم مساعدتهم في إقامة مشروعات لهم ، لتوفير مصدر رزق دائم لهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان