إعلان

النور: ندرس التحالف مع أقباط ولن نحاسب المرأة إذا ارتدت ''شورت أو بنطلون''

03:48 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

النور: ندرس التحالف مع أقباط ولن نحاسب المرأة إذا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري ونهله الحلبي:

رحب حزب النور السلفي، بانضمام حركة أقباط 38 الى الحزب أو التحالف معها في الإنتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال جلال مرة، أمين عام حزب النور، إن الحزب لايمانع من انضمام أقباط اليه أو الترشح على قوائم الحزب ''لأن ذلك لايخالف القانون والدستور، وطالما أن الحزب لا يخالف القانون والدستور فإنه لايشترط انضمام اقباط أو غير محجبات داخل الحزب''.

وأضاف مرة في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن حزب النور حزب مصري وطني صميم، يقبل بانضمام كافة فئات المجتمع المصري، مشيرًا الى أن الحزب لن يحاسب المرأة اذا اردت ''شورت أو بنطلون أو قميص، حتى وإن كان ذلك مخالفًا للشريعة فإننا نقدم النصح فقط، لأننا بذلك لن نخالف القانون والدستور''.

وعن التحالفات الإنتخابية، أوضح مرة أن التنسيق مع الحركات السياسية وتشكيل تحالف إنتخابي ما زال محل دراسة وأن الحزب لم يصدر بعد قرار نهائي.

من جانبه، قال نادر الصرفي المتحدث الرسمي باسم رابطة أقباط 38، إنه لا يمانع من الانضمام لحزب النور، موضحا أن حزب النور هو الحزب الوحيد الذى شارك فى مؤتمر خارطة الطريق بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى.

ونفى نادر الصرفي في تصريحات تليفزيونية، وجود أي خلاف مع الكنيسة بعد إعلان الرابطة استعدادها للإنضمام للنور، مؤكدا أن لأنبا باخوميوس قال أنهم أصحاب حقوق، واستعجب نادر من الهجوم الحاد الذى تعرضوا له، مؤكدا أنهم انضموا لحزب سياسى ، وليس حزب دينى، وأضاف أن النور لا يعادى الكنيسة وأكبر دليل على ذلك ترحيبه بمشاركة الأقباط، وأشار أنه لو استمر هذا الهجوم عليهم سيلجأون لفتوى من البابا تواضروس

وأكد نادر الصرفي أن حزب النور إذا أعلن رغبته فى إنضمام الأقباط إليه فسوف ينضم له الكثير، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستثبت ذلك.

وردًا على أن حزب النور يريد انضمام أقباط داخل للحزب للبرهنة على أنه حزب سياسي وليس ديني وبالتالي لايجوز حله، أوضح مساعد رئيس حزب النور أشرف ثابت، في تصريح مقتضب لمصراوي، الثلاثاء، ''أن حزب النور من الأول حزب سياسي وبه أقباط، فبالتالي فإن انضمام أقباط الى الحزب ليس أمر جديد على الحزب''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان