إعلان

قالوا عن اعلان السيسي تنازله عن نصف راتبه وثروته لمصر

02:42 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

قالوا عن اعلان السيسي تنازله عن نصف راتبه وثروته ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته صباح اليوم الثلاثاء، بحفل تخرج الدفعة 108 حربية والدفعات والدفعات 104 أطباء و103 رئيسات تمريض و72 مهندسين و60 مختلط من الكلية الحربية والدفعة رقم 17 من خريجات المعهد الفني للتمريض بالقوات المسلحة، تنازله عن نصف راتبه ونصف ثروته للدولة، مشيرا لمواجهة مصر عددا من التحديات الاقتصادية، وطالبا من المصريين بعد أن قدم لهم التهنئة بشهر رمضان بأن ''يمسكوا يديهم شوية'' حسب قوله، وقد تباينت الآراء حول تصريحات السيسي ما بين مؤيد لها ومشيد بوطنيته، وما بين مشككك في جدوى هذه الخطوة وأهميتها للاقتصاد المصري.

الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم

لله درك يا سيسي...ذكرتنا بالفاروق عمر حينما تصدق بنصف ماله ...أين المتشدقون بتطبيق الشريعة الذين نهبوا ثروات البلد؟؟؟ أين مشايخ السلفية أصحاب القصور الفارهة ماسمعناش أن فيه واحد منهم اتبرع للبلد بربع جنيه.

موقع التواصل الاجتماعي

نعمان جمعة رئيس حزب الوفد الأسبق في تصريحات تلفزيونية

''نحن أمام حاكم مصري وطني وصريح ولا يكذب ويقول الحقائق لكي يشاركه الشعب المصري في هذه الحقائق التي تعتبر ملك لمصر والمصريين، ولا يغلق الباب على نفسه ويفكر ثم يقرر، والمعنى الكلي لما قاله الرئيس السيسي اليوم أن مشاكل مصر لن يحلها إلا المصريين أنفسهم وأن البداية لن تكون من الخارج عبر المساعدات فالمصريين ليسوا بالفقراء''.

الكاتب الصحفي مصطفى بكري

''الحساب الجديد الذي أعلن عنه الرييس السيسي سيحمل اسم مصر وتاريخ ذكري غالية علي المصريين، القوات المسلحه ستكون اول من سيتبرع لهذا الحساب، احترام الرئيس السيسي للقضاء ورفضه لمحاولات الابتزاز من الخارج هو دليل جديد علي احترامه للقانون والدستور واستقلالية القضاء وحرصه علي سيادة الدوله المصرية ، مضي زمن التبعية والخوف من ضغوط وتهديدات الخارج، عندما يعلن الرئيس السيسي انه سيتبرع بنصف راتبه ونصف ما يمتلكه فهو يعطي بذلك المثل والقدوة للجميع، اعتقد أن رسالة الرئيس حتما سوف تصل للجميع''.

موقع التواصل الاجتماعي

حمزة زوبع المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة

''عدلي منصوررفع راتب السيسي قبل ما يمشي وجاء السيسي ليتبرع بنصف ما منحه منصور وقال انه سيتبرع بنصف ثروته التي لا نعرفها ولم يفصح عنها العب!''.

موقع التواصل الاجتماعي

الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح

''أتمني أن يعلن الرئيس بنفسه عن آليه التبرع لدعم الاقتصاد المصري سواء من المصريين بالداخل أو بالخارج تحقق المصداقية والشفافية بين السلطة والشعب''.

موقع التواصل الاجتماعي

عمرو عبدالهادي عضو مؤسس بجبهة الضمير

''هو السيسي لما ياخد شيخ ا?زهر في كل مره ?هله و عشيرته كده بيثبت انه مبيحاربش ا?سلام و ا? واخد شيخ مبارك يبارك الدفعه، السيسي الفاشل طالع يتكلم عن التنازل عن 20000 جنيه طيب متكلمنا عن تخفيض ميزانية الرئاسة الي هي 20 مليار يا ابو اعدادية''.

موقع التواصل الاجتماعي

الكاتب الصحفي سليم عزوز

''عندما يقول السيسي : يارب حضرتك تقف معنا علشان احنا في ظروف صعبة.. فانه لا يميز بين الرجاء من المولى عز وجل، والتسول من الملك عبد الله''.

موقع التواصل الاجتماعي

الكاتب الصحفي وائل قنديل

'' فلتتنازل إذن عن نصف الانقلاب، ، نصف القمع، نصف الديكتاتورية، نصف السجون، نصف مخزون الخرطوش و الغاز و الرصاص الحي، نصف مخرج الانقلاب (احتفظ بخالد و اترك يوسف عشان مسر)''.

موقع التواصل الاجتماعي
الإعلامية هند القاضي

''السيسي لم يفرض ع أحد التبرع بشيء،فقط هو ف سياق ذكره لخطورة موقفنا اقتصاديا وحلها إجراءات حتمية التطبيق ويطلب منا احتمالها لخاطر الوطن، الرئيس السيسي يتنازل حالا عن نصف مرتبه ونصف مايمتلك حتى ما ورثه عن والده لصالح مصر، والله ماشوفت صدق ونبل ووطنية كده، انت قائد ورجل عظيم وطني ... لازم نفوق بجد ونتحمل مسئولية الوطن ياجماعة مش بالمساعدات ونتفهم اي إجراءات تتخذ عشان مصر،ده رأيي''.

موقع التواصل الاجتماعي

الكاتب الصحفي محمد فتحي

''تبرع الرئيس بنصف ممتلكاته خطوة محترمة وذكية ، لأنها بداية لمطالب عديدة سيطلبها (بقلب جامد) من رجال الأعمال والمليارديرات في مصر''.

الناشط السياسي إسلام لطفي

خطوة جيدة وتبقى اسئلة: الشباب اللي بيقبض 400 او 500 جنيه هايتبرع ازاي وبإيه؟! طب الشباب اللي ما بيقبضوش اصلاً؟!!''.

موقع التواصل الاجتماعي

الإعلامية أماني الخياط

"السيسي تنازل عن نصف راتبه ونصف أملاكه اللي وارثها عن والده من أجل #مصرهكذا يكون الرئيس من الشعب ومصلحته إلى الشعب".

المطرب عمرو مصطفى

” يا جماعة شيرررررررررر على اعلى مستوى لو مقتنع، الدولة حتفتح حساب رقم 3737 اسمه تحيا مصر في البنك المركزي، اتبرع لبلدك ولو بجنيه كل شهر ورجال الاعمال يتبرعوا لبلدهم ، نتعاون جميعا احنا كتير واجعله ثابت كل شهر ، تحيا مصرررررررررر''.

موقع التواصل الاجتماعي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان