إعلان

أطباء: حملة إعلامية ممنهجة لتحميلنا أخطاء الحكومة

01:21 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

أطباء: حملة إعلامية ممنهجة لتحميلنا أخطاء الحكومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

قال الدكتور مجدي بيومي ، أمين عام اتحاد المهن الطبية ، إن هناك حملة ممنهجة على المنظومة الصحية هدفها تحميل كافة الأخطاء للأطباء، مشيرا إلى أن جميع دول العالم لديها أخطاء بشرية مسموح بها ويتم التحقيق فيما إن كانت متعمدة أم غير متعمدة .

وأضاف بيومي خلال كلمة له بمؤتمر للأطباء، الإثنين، أن إعادة هيكلة تقديم الخدمة الصحية للمريض، وتوفير ميزانية شفافة للصحية، هو الحل من أجل إصلاح القطاع الطبي في مصر، فضلا عن توفير حياة كريمة وتدريب للأطباء وصرف الأدوية وتوفير المستلزمات اللازمة بالمستشفيات .

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين نقابة أطباء القاهرة، إن القطاع الصحي يعاني من إنهيار وقصور في تقديم الرعاية الصحية ، مشيرا إلى أن معظم المستشفيات تعاني من ضغف البنية التحتية ونقص الإمكانيات .

وأشار الطاهر، إلى أنه يجب أن تقوم الدولة بتدريب الأطباء بشكل مستمر وتوفير نظام الدرسات العليا لهم ، قبل أن تلقي اللوم على الأطباء وتقوم بمعاقباتهم لأخطاء غير متعمدة .

كما طالب برفع ميزانية الصحة ، ووضع نظام دقيق للرقابة على بنود الإنفاق، ووضع جدول زمني للبدء في إعادة هيكلة وتطوير منظومة الصحة بالكامل ، بالإضافة إلى النظر إلى حقوق الأطباء في أجر كريم وبيئة عمل جيدة ، مؤكدا على حق المريض في تلقي رعاية طبية مناسبة دون تفرقة بين الغني والفقير .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان