إعلان

القرضاوي يدافع عن ''داعش''.. ويقول: ''السنة مظلومون في العراق''

06:26 م الإثنين 23 يونيو 2014

القرضاوي يدافع عن ''داعش''.. ويقول: ''السنة مظلومو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن أهل السنة مظلومون في العراق وأن تنظيم الدولة الإسلامية بالشام والعراق ''داعش'' مع العشائر والفصائل قد انتفضت للتخلص من نظام نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي والذي وصفه بالنظام الطاغي - حسب قوله.

وقال القرضاوي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' اليوم الإثنين :'' أهل السنة مظلومون لا سيما في العراق، ولم تقم داعش وحدها كما يتوهم بعضهم، بل قام العشائر والفصائل للتخلص من طغيان المالكي، لقد ظللت عدة سنوات أدعو للتقارب بين السنة والشيعة، وذهبت لايران في عهد ولاية خاتمي الثانية، ولكنه تبين لي أن دعوة الشيعة للتقريب غير صادقة''.

وتابع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين :'' إني أنكر الدعوة إلى الطائفية، ولايجوز قيام العلاقات بين المسلمين على مذهبية، ولكن سبب المصائب هو توغل المذهب الشيعي بأمواله وقوته على أهل السنة، إننا في الاتحاد العالمي نعمل لخير الأمة، ولا ينهض بالأمة إلا رجالها وفي مقدمتهم العلماء. وإذا صلح العلماء والأمراء صلح الناس''.

وأشار الشيخ يوسف القرضاوي بعد ذلك إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد العالمي ستعقد دورتها الرابعة في إسطنبول في 20أغسطس وسيكون اجتماعا كبيرا للسعي لإنشاء مدارس وجامعة ومؤسسات ووقف خيري، داعيا في هذا الإطار الإخوة والأخوات لا سيما في قطر لدعم الاتحاد العالمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان