إعلان

إلحاق خريجي المدرسة الثانوية الزراعية ببني سويف بكلية الزراعة بدون تنسيق

05:05 م الإثنين 23 يونيو 2014

إلحاق خريجي المدرسة الثانوية الزراعية ببني سويف بك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

بحث الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ـ خلال لقائه ،اليوم الأثنين ، بالدكتور أمين السيد لطفي رئيس جامعة بني سويف ـ سبل دعم التعاون بين الوزارة والجامعة فيما يتعلق بالمدرسة الثانوية الزراعية ببني سويف، حيث وافق المجلس الأعلى للجامعات على الاتفاق الذي تم بين وزارة التربية والتعليم وجامعة بني سويف بِشأن إلحاق خريجي المدرسة الثانوية الزراعية المجاورة لجامعة بني سويف، والحاصلين على مجموع من 70% الى 75% ، مباشرةً بالكلية بدون تنسيق.

وصرح الوزير بأنه سوف يتم ضم المدرسة الثانوية الزراعية المجاورة مباشرةً لمحيط الجامعة من مباني ومزرعة الى كلية الزراعة بالجامعة، على أن تقوم الكلية بالإشراف على المناهج، وتدريب معلمي المدرسة وتأهيلهم مهنيا، وضمان جودة خريجيها.

وأضاف الوزير أن التعاون بين الوزارة والجامعة يسهم في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، ويقدم فرص تأهيل وتدريب متميزة لمواجهة متطلبات سوق العمل بإعداد فنيين متميزين من ذوي المهارات العالية.

ومن جانبه، أشار رئيس جامعة بني سويف الى تعدد التخصصات بكلية الزراعة بالجامعة، من بينها الزراعة البيئية والحيوية، والنباتات العطرية والتصنيع الغذائي. وأضاف أن هذه التخصصات عليها طلب كبير في سوق العمل.

ووجه الوزير بسرعة اتخاذ الخطوات التنفيذية لتفعيل الاتفاق المنعقد بين الطرفين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان