إعلان

عاشور يدعو النقابات للإنضمام لتحالف ''موسى'' في الانتخابات البرلمانية

03:33 م الإثنين 23 يونيو 2014

عاشور يدعو النقابات للإنضمام لتحالف ''موسى'' في ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، على عزم النقابات المهنية خوض الانتخابات البرلمانية وتشكيل لجنة من نقباء النقابات المهنية والفلاحين لوضع آليات المشاركة فى المرحلة الانتخابية القادمة وتحديد يوم السبت بنقابة التجاريين لانعقاد اللجنة، مؤكداً أن دعوة النقابات المهنية للانتخابات البرلمانية ستكون عامة لجميع الشخصيات السياسية دون أناس بعينها .

وقال عاشور، خلال كلمته بمؤتمر رؤساء النقابات المهنية بحضور عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، اليوم الإثنين، بنقابة التجاريين بالعباسية، بمشاركة معظم رؤساء النقابات المهنية، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن التحالف السياسي الذي يقوده موسى، إنه يجب مساهمة كافة أطياف الشعب في الاستحقاق الثالث للديمقراطية داعياً الشعب المصري بكل أطيافه الي الانضمام للتحالف الوطني والمساهمة في الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق يشارك فيه الشعب بأكمله ويهدف لبناء وطن جديد يحقق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأكد عاشور، على عزم النقابات المهنية على خوض الانتخابات البرلمانية وتشكيل لجنة من نقباء النقابات المهنية والفلاحين لوضع آليات المشاركة في المرحلة الانتخابية القادمة وتحديد يوم السبت بنقابة التجاريين لانعقاد اللجنة، معلناً أن مجلس النقباء سيكون في حالة انعقاد دائم لاتخاذ القرارات اللازمة لخوض الانتخابات .

وقال عبد الرحمن خير، عضو مجلس الشعب السابق، إن تحالف النقابات المهنية ستتكون من الأحزاب والاتحادات العمالية والصناعة والشركاء الاجتماعيين الذين يبنون المجتمع هم أصحاب المصلحة الحقيقية في وجود برلمان حقيقي، مشيرا إلى أنه سيكون هناك شخصيات سياسية شركاء في هذا التحالف وسيتولون التنسيق فيما بينهم حول توزيع المصالح والمناصب وهذا هو الحلف الأساسي لقوى الشعب ويتغير شكله بتغير الأوضاع.

وقال أسامة برهان، الأمين العام لاتحاد النقابات المهنية، إن النقابات المهنية لها العديد من المطالب ويتعدى أعضاؤها بأسرهم الـ 40 مليون مواطن، في حين أن الأحزاب لا يتعدى مناصروها بضع مئات، مؤكدًا أن النقابات المهنية لا تسعى إلى تحقيق مكاسب سياسية، وإنما يعملون على حصد غالبية البرلمان لتعديل التشريعات الخاصة بحقوق أعضائهم.

ومن جانبه، دعا معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة فرعية منبثقة عن لجنة الإصلاح التشريعي تختص بدراسة جميع التعديلات المطلوبة في قوانين النقابات المهنية بشكل يتماشى مع الدستور الجديد، لتضم 3 أو 4 نقابات مهنية.

وناقش اتحاد النقابات المهنية، اليوم، آخر مستجدات قائمة اتحاد النقابات المهنية لخوض انتخابات مجلس النواب، وإعلان المعايير التي سوف تجري أساسها اختيار أعضاء النقابات المهنية للراغبين في الترشح لمجلس النواب، ودراسة الانضمام لأحد التحالفات الانتخابية أو خوض الانتخابات بشكل منفرد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان