إعلان

زيارة كيري لمصر تتصدر صحف الاثنين

09:05 ص الإثنين 23 يونيو 2014

زيارة كيري لمصر تتصدر صحف الاثنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد، بعدد من الموضوعات المحلية والدولية، وتصدر نبأ إفراج أمريكا عن 572 مليون دولار مساعدات لمصر بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للقاهرة أمس وتأكيده على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية الجوية، صدرالصفحات الأولي للصحف.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان/ أمريكا تفرج عن 572 مليون دولار مساعدات لمصر/ أعلن مسؤولون أمريكيون أمس أن واشنطن أفرجت عن 572 مليون دولار من المساعدة المخصصة لمصر قبل نحو عشرة أيام بعد حصولها على الضوء الأخضر من الكونجرس.

وأوضح مسؤولون أمريكيون أن هذه الشريحة من المساعدات تمثل قسما من المساعدة الأمريكية الأساسية البالغ قيمتها 5ر1 مليار دولار ''منها 3ر1 مليار مساعدات عسكرية''.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان(واشنطن تصالح القاهرة بــ'' 570 مليون دولار)، كشف مسؤولون بوزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن أفرجت قبل 10 أيام عن أكثر من 570 مليون دولار من المساعدة المخصصة لمصر بعد حصولها على الضوء الأخضر من الكونجرس وتلك هى الدفعة التى تم تجميدها فى أكتوبر الماضى بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسى عن السلطة.

ونوهت ''المصرى اليوم'' تحت عنوان ''مليارات التقارب فى الطريق'' و''استثمارات خليجية فى مصر بـ50 مليار دولار .. والإمارات تطلب مليون عامل'' ظهرت بشائر زيارة العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمصر سريعا ، حيث تجرى حاليا اتصالات بين مسؤولين رفيعى المستوى فى مصر والسعودية والإمارات والكويت للاتفاق على المشروعات التى ستمولها دول الخليج الثلاث بحوالى 50 مليار دولار موزعة على 5 سنوات تمهيدا للاعلان عن تلك المشروعات خلال مؤتمر المانحين الذى دعا إليه خادم الحرمين الشريفين.

دفعة جديدة بالكلية الجوية

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان''السيسى يشهد تخريج دفعة جديدة من الكلية الجوية'' شهد الرئيس عبدالفتاح السيى القائد الأعلى للقوات المسلحة إحتفالات الكلية الجوية فى مدينة بلبيس بتخريج الدفعة 81 طيران وعلوم عسكرية ، بمشاركة أكثر من 250 طائرة وهليكوبتر من التشكيلات الجوية وطائرات التدريب بالكلية ، قدمت عددا من العروض الجوية التى أظهرت المستوى الراقى لخريجى الكلية.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''الإحتفال بتخريج دفعة من الكلية الجوية بمشاركة 250 طائرة وفى يوبيلها الماسى'' ولأول مرة عمليات إبرار بالطائرات لقوات التدخل السريع- عروض جوية وقتالية تؤكد البراعة والدقة فى التدريب للطيارين الجدد''، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الأحد، احتفالات الكلية الجوية فى مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية بتخريج الدفعة 81 طيران وعلوم عسكرية ، دفعة الفريق محمد عبدالحميد حلمى التى تتواكب هذا العام مع الاحتفال بمرور 75 عاما على إنشائها اليوبيل الماسي لنشأة الكلية الجوية.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان''مدير الكلية الجوية للسيسى فى احتفال دفعة من ''نسور مصر'': وقوفك بجانب الشعب أنقذ مصر والوطن العربى من نفق مظلم بالتزامن مع احتفال الكلية الجوية باليوبيل الماسى لنشأتها شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس حفل تخريج الدفعة 81 طيران وعلوم عسكرية دفعة الفريق محمد عبدالحميد حلمى، وذلك فى مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية .

وأشارت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان ''السيسى يشهد الإحتفال بــ''اليوبيل الماسى'' للكلية الجوية وتخريج دفعتين جديدتين''

إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة شهد أمس حفل تخريج الدفعة 81 طيران و 81 علوم عسكرية ''دفعة الفريق محمد عبدالحميد حلمى'' فى مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية ، والذى تواكب هذا العام مع الإحتفال بمرور 75 عاما على إنشاء الكلية الجوية ''اليوبيل الماسى'' .

جون كيري في مصر:

ونقلت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان''كيرى فى مؤتمر صحفى عالمى بالقاهرة : شراكتنا مع مصر استراتيجية والانتخابات الرئاسية التاريخية أثبتت سعى المصريين للحرية'' و''طائرات الأباتشى ستصل قريبا لدعم جهود مكافحة الإرهاب- لسنا مسؤولين عما حدث فى ليبيا والعراق وداعش خطر على المنطقة كلها.

وأشارت الصحيفة نقلا عن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى: أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما وإدارته قدموا مشروع قانون للكونجرس الأمريكى بتقديم المساعدات كاملة إلى مصر بقيمة 650 مليون دولار.. موضحا أن مجلس النواب أقر المبلغ كاملا ولكن مجلس الشيوخ هو من اقترح تخفيض المبلغ.. مضيفا ومازلنا نعمل على حل هذا الأمر واثق فى اننا سنحصل على كامل المساعدات لمصر.

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان''علاقات مصرية- أمريكية على أساس المصالح والاحترام المتبادل- الرئيس يبحث مع كيرى التحديات والمخاطر التى تواجه المنطقة'' استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الذى قام بزيارة قصيرة لمصر فى إطار جولته بالمنطقة .. وتناولت المباحثات سبل تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''كيرى فى القاهرة حاملا 572 مليون دولار- وزير الخارجية الأمريكى: تحديات هائلة تواجه مصر ومهتمون بالتعاون الوثيق معها'' فى أول زيارة لمسؤول أمريكى رفيع المستوى لمصر منذ تنصيب وزير الدفاع السابق عبدالفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى الثامن من الشهر الجارى ، أجرى وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى أمس ، مباحثات مكثفة بالقاهرة بالتزامن مع إفراج الإدارة الأمريكية عن 572 مليون دولار من أموال المساعدات التى جمدتها منذ الثالث من يوليو الماضي.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''جون كيرى: مصر تواجه تحديات هائلة وتمر ''بلحظة دقيقة''و ''وزير الخارجية الأمريكي: مهتمون جدا بالتعاون الوثيق مع القاهرة.. وواشنطن تفرج عن ثلث المساعدات المجمدة- سامح شكرى: نقدر علاقتكم القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة .. لكن ''دون تدخل فى شؤننا''

فيما يبدو أنها إنفراجة فى العلاقات بين البلدين ، شهدت الساعات القليلة الماضية انفراجة فى العلاقات بين القاهرة وواشنطن ، التى تأزمت احيانا وتوترت فى أحيان كثيرة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى فى الثالث من يوليو الماضى.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان''السيسى وكيرى يبحثان العلاقات الثنائية وأوضاع العراق وسوريا''

- وزير الخارجية الأمريكى : الانتخابات الرئاسية تاريخية.. وسندعم اقتصاد مصر، بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى سبل تطوير العلاقات الثنائية إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها تطورات الأوضاع فى كل من العراق وسوريا إلى جانب قضية السلام فى الشرق الأوسط ، حضر اللقاء وزير الخارجية سامح شكرى.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان من طائرة ''كيرى'' : واشنطن تعلن إنهاء تجميد أموال ''عزل مرسى''

- السيسى يبحث تطوير العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية الأمريكى/ كشف مسولون أمريكيون عن إفراج واشنطن قبل 10 أيام عن أكثر من 570 مليون دولار من المساعدة المخصصة لمصر، فيما عقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى جلسات مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والسفير سامح شكري وزير الخارجية ووفد من الحقوقيين والنشطاء فى المجتمع المدنى خلال زيارته لمصر أمس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان