إعلان

عضو بالأطباء: وزير الصحة أكد عدم صدور قرار رسمي ببدأ العمل 7 صباحا

08:48 م الأحد 22 يونيو 2014

عضو بالأطباء: وزير الصحة أكد عدم صدور قرار رسمي بب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

قال الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء، وأمين الصندوق السابق، إنه تحدث اليوم إلى الدكتور عادل عدوي وزير الصحة بعد حدوث تخبط لدى الأطباء بشأن قرار بداية ساعات العمل من 7 صباحا.

وأضاف سمير في تصريح لمصراوي، الأحد، أن الوزير أكد له للمرة الثانية أن القرار لا يمثل إلا مقترحا في محل الدراسة، إلا أنه أكد هذه المرة أنه لم يصدر إي قرار وزاري حتى الآن بتغير مواعيد العمل، كما أنه لن يصدرها إلا بعد دراسة متأنية لتطبيق النظام الجديد، من حيث الوحدات التي سيطبق بها وساعات العمل بالعيادات المسائية.

وأشار إلى أن هذا جاء ردا من الوزير على عدد من الأطباء الذين أكدوا صدور مرسوم رسمي منشور بالجريدة الرسمية ينص على المواعيد الجديدة للعمل، وهو مادفع بعض الإداريين بالبدأ في التشديد على الأطباء بالتوجهات والمواعيد الجديدة.

في السياق ذاته أكد سمير، أن الوزير قال له أن المستهدف من فكرة زيادة ساعات العمل بالعيادات الخارجية، هو المستشفيات الكبرى، وخاصة التعليمية منها، لما في ذلك من تخفيف للضغط الواقع على الإستقبال، بالإضافة إلى أهمية توافر الخدمة الصحية لساعات أطول وبأطباء أكثر خبرة، وليس مجرد التواجد بالمستشفيات.

وأكد عدوي أنه لن يسمح بإجبار أي طبيب على العمل دون رغبته أو المس بحقوق الطبيبات وحياتهن الأسرية، لافتا إلى أن هذا هو حقهم الذي كفله لهن الدستور ويجب حمايته عند تطبيق المقترح.

كما أردف الوزير لسمير، أن هناك محاولات لتوفير إعتماد مالي لتكون العيادات المسائية بمقابل مادي للأطباء، من أجل جذبهم إلى العمل بالمستشفيات الحكومية، مؤكدا أن الوزارة ستعمل في الأيام المقبلة على توضيح اللغط الإلتباس الواقع على الأطباء حتى لا يقوم بعض الإداريين بإساءة إستخدام تلك التوجيهات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان