إعلان

شكري: السيسي وكيري ناقشا خطر ''داعش'' على المنطقة بأسرها

06:47 م الأحد 22 يونيو 2014

شكري: السيسي وكيري ناقشا خطر ''داعش'' على المنطقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية السفير سامح شكري، أن مباحثات وزير الخارجية الامريكي جون كيري ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تناولت مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار شكري، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، إلى أن المباحثات شهدت توافقًا على ضرورة حشد الجهود للتصدي للتحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة، ومالها من أثار وانعكاسات على السلم والأمن الإقليمي والدولي، ولا سيما الاضطرابات الخطيرة القائمة في كل من ليبيا وسوريا والعراق، بالإضافة إلى تعثر جهود السلام في الشرق الأوسط بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال وزير الخارجية السفير سامح شكري، إن استقبال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لوزير الخارجية الامريكي جون كيري جسد اهتمام مصر على أعلى مستوى للعمل على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك على اسس واضحة والانتقال بها إلى معترك اوسع خال من الشوائب وذلك على درب ترسيخ طبيعتها الاستراتيجية، بالإضافة إلى أهمية العمل المخلص نحو ازالة أي عوائق قد تحول دون تطويرها وتطورها الطبيعي خدمة لمصالح الدولتين والشعبين.

وأكد أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري شدد على أهمية العلاقات المصرية الأمريكية وبعدها الاستراتيجي، والدفع بها إلى آفاق أرحب.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، ''كما قال الرئيس باراك أوباما للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أعقاب تنصيبه رئيسًا لمصر إننا ملتزمون بالعمل معا لاحترام الوعود التي قطعتها ثورة 25 يناير 2011 ودعم التطلعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للشعب المصري وحقوق الإنسان''.

وأشار كيري، إلى أن أوباما أكد على مضمون تلك الرسالة خلال الاجتماعات في إطار مناقشات كبيرة وبناءة لتلك القضايا بما فيها العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، وعودة مصر للاتحاد الأفريقي، ومواجهة التهديد المشترك للإرهاب والتطرف، موجها الشكر للرئيس السيسي على صراحته ومشاركته في النقاش بشكل شامل، مضيفًا أنهما أعربا عن مخاوفهما حيال الكثير من القضايا وأهمها الإلتزام بالعمل في إطار الشراكة لمواجهة التحديات المشتركة.

وشدد على دعم بلاده لحقوق المصريين في التعبير والتجمع وتشكيل الجمعيات، لافتًا إلى أنه ناقش الدور البالغ الأهمية لسيادة القانون وما يمثله من أهمية لتحقيق الديمقراطية، وأن النجاح الاقتصادي يصب في مصلحة الشعب المصري.

وأعرب عن ترحيبه بما قاله السيسي مؤخرا والمتعلق بمراجعة التشريعات الخاصة بحقوق الإنسان، مضيفا أنه تناقش معه في التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر.

وبين كيرى أنه ناقش مع المسؤولين بالقاهرة الوضع في العراق، وأنه خلال الأسابيع المقبلة سيتم نقل وجهات النظر تلك إلى رؤساء دول أخرى، مشيرا إلى أن مناقشات دارت بينه وبين السيسي حول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ''داعش'' وأيدلوجيته القائمة على القمع والعنف، وما تشكله من تهديد ليس للعراق فحسب لكن للمنطقة بأسرها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان