إعلان

منى مينا: قرار تغيير مواعيد العمل لا يحل مشكلات القطاع الصحي

11:44 م السبت 21 يونيو 2014

منى مينا: قرار تغيير مواعيد العمل لا يحل مشكلات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قالت الدكتورة مني مينا، الأمين العام لنقابة أطباء مصر، إن القرارات الأخيرة الصادرة من وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، بشأن مد مواعيد العمل للعاملين بالقطاع الصحي لتبدأ من 7 صباحا إلى 1 ظهرا ، بدلا من 8 صباحا حتى 2 ظهرا ، هي قرارات لا تحل مشكلات المستشفيات أبدا وإنما ستؤدي إلى العديد من المشكلات الجديدة .

وأكدت مينا في بيان لها، اليوم السبت، على إهتمام النقابة الشديد بوضع خطط حقيقية لعملية إصلاح المنظومة الصحية المتهالكة، ورفض كل صور عدم الإلتزام، مشيرة إلى أهمية وجود خطط إصلاح بطريقة مدروسة حتى تعمل على تحسين الخدمة الطبية.

ووجهت مينا تساؤلات لوزير الصحة، ''هل سيحل تغيير مواعيد العمل مشكلة مرضى المستشفيات الحكومية في نقص العلاج بالمستشفيات ؟ وهل سيحل مشكلة المرضى مع طلب المستشفيات للرسوم مقابل الأشعات والتحاليل والعمليات ودخول العناية والحضانة ؟ وهل سيحل مشكلة العجز الشديد في أسرة العنايات والحضانات؟''.

وأشارت مينا إلى أن النقابة وعدد من خبراء الصحة كانوا قد إقترحوا محاور كثيرة لإصلاح المشاكل الحالية في المنظومة الصحية، لم يكن من ضمنها مد مواعيد العمل في المستشفيات، خاصة وأنه قرار سيتسبب في مشكلات للأمهات الطبيبات والممرضات والإدراريات حاضنة لأبنائهن.

وعن قرار الوزير بتقسيم قوة العمل إلى فترتين صباحية ومسائية تنتهي 9 صباحا، تسألت مينا، ''من أين سيأتي العلاج الكافي للعيادات في فترتي عمل صباحية ومسائية، إذا كان العلاج الحالي لا يكفي أكثر من خمسة أو ستة أيام في الشهر ؟''، مؤكدة أن الأطباء على استعداد بخدمة المواطنين في كل الأوقات، ولكن في ظل منظومة تخدمهم صحيا.

في سياقه طالبت مينا، وزير الصحة، بدراسة متأنية بالبدء في تنفيذ خطوات إصلاح حقيقية لترشيد التعامل مع الموارد المحدودة لوزارة الصحة ووقف الهدر، وإعلان ميزانية وزارة الصحة وبنودها تطبيقا لمبدأ الشفافية وحق المجتمع في المراقبة على أحوال الشعب.

كما طالبت بوضع خطة للتنسيق بين القطاعات المختلفة التي تقدم الخدمة الصحية وتطبيق حقيقي لقواعد مكافحة العدوى في المستشفيات، وتفعيل القرار الوزاري رقم ''470'' لسنة 2012، والذي ينص على تكوين لجنة للدفاع عن حقوق المرضى بكل مستشفى مع مشاركة أهل المنطقة فيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان