إعلان

وزير البيئة: كاميرات مراقبة تحت الماء للتأكد من الصرف الصناعي على النيل

03:24 م السبت 21 يونيو 2014

وزير البيئة: كاميرات مراقبة تحت الماء للتأكد من ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكد الدكتور خالد فهمى،وزير البيئة، أنه سيتم الاستعانة بمتخصصين للغطس وكاميرات مراقبة تحت الماء للتأكد من الصرف الصناعي على النيل صحة اذا ما كان هناك مواسير اخرى خفية للصرف تحت مياه النهر تخص شركة سكر الحوامدية، وذلك عقب بتفقد المصنع وأمر بأخذ عينات من ماسورة الصرف التى تصرف مياة التبريد على نهر النيل وتحليلها.

وقام وزير البيئة صباح اليوم بحملة تفتيشية مفاجئة على المصانع المطلة على نهر النيل، يرافقة في الجولة اللواء حامد عقيل نائب رئيس شرطة البيئة والمسطحات المائية والدكتور احمد ابوالسعود الامين العام لوزارة البيئة ورئيس قطاع الفروع والعقيد ياسر خليل مستشار الوزارة لشئون نهر النيل .

واكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة ان هذه الجولة المفاجئة تأتى في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزارتى البيئة والرى بحماية نهر النيل من التلوث واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية النهر حفاظا على حق الاجيال الحالية والقادمة .

بدأت الجولة بالسير باللنشات البحرية في مجرى النهر والوصول الى شركة سكر الحوامدية، و قام الوزير بسؤال إدارة الشركة عن تنفيذ خطة توفيق الاوضاع الخاصة بها حيث تبين أن إدارة المصنع تقوم برفع كفاءة محطة المعالجة واستخدام مياة الصرف الصناعى في العملية الصناعية مرة اخرى .

كما تقوم ادارة الشركة بتنفيذ مشروع بيئي لتجميع ثانى اكسيد الكربون الذى يخرج مع العملية الصناعية والاستعانة به في بعض الصناعات .

و اتفق الوزير مع ادارة الشركة على الانتهاء من خطة توفيق الاوضاع للمصنع في شهر اغسطس القادم وسيتم تنظيم زيارة مفاجئة لوزراء البيئة والرى والاستثمار لمتابعة توفيق اوضاع الشركة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان