إعلان

أحمد عبدالمعطي حجازي: تعرضت للقمع في عهد الإخوان

09:55 ص السبت 21 يونيو 2014

أحمد عبدالمعطي حجازي: تعرضت للقمع في عهد الإخوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -سحر عزام:

أكد الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي تعرضه لمحاولات للقمع من قبل جماعة الإخوان المسلمين في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي من خلال قضايا رفعت ضده لتجاوزه في الحديث عن بعض الشخصيات، مشيرا إلى أنه أطلق على العام الذي حكم فيه محمد مرسي مصر حكم قتلة فرج فودة حسب قوله.

ودافع حجازي بعد ذلك في لقائه ببرنامج ''الرئيس السابع'' المذاع على قناة ''التحرير'' مساء أمس الجمعة عن الرقص مؤكدا أنه فن رفيع وأن النظرة المنحطة له سببها الرئيسي نظرة البعض بتخلف شديد للجسد الإنساني سواء جسد رجل أو امرأة حسب قوله.

وتابع :''الرقص أحيانا يكون تعبيرا دينيا، وهذا ليس فقط عند غير المسلمين، فكذلك الحال لدى المسلمين، فالطريقة المعروفة بالصوفية المولوية نسبة لمولانا جلال الدين الرومي، لديهم رقصة خاصة يحاولون فيها التعبير عن تساميهم وتخلصهم من أجسادهم وتحولهم لأرواح طاهرة تظل تتسامى حتى تصعد للسماء، وهذه الفكرة مستوحاة من أفكار فلسفة أفلاطون''.

وعن موقفه من الرئيس عبدالفتاح السيسي أوضح أحمد عبدالمعطي حجازي أنه عارض في البداية ترشحه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة لكونه ضابط ولاقتناعه بأن تدخل الجيش في السياسة بمثابة كارثة حسب قوله، مشيرا إلى أنه غير موقفه بعد ذلك مع عدم ظهور زعامات سياسية على الساحة عقب سقوط الإخوان والتفاف المصريين بنسبة كبيرة حول المشير السيسي ولشعوره بخطورة جماعة الإخوان المسلمين حسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان