إعلان

الصحف: حضور السيسي تخرج كليات عسكرية.. وإحالة قيادات الإخوان للمفتي

07:46 ص الجمعة 20 يونيو 2014

الصحف: حضور السيسي تخرج كليات عسكرية.. وإحالة قياد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات التي كان من أبرزها حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخرج دفعتين من كليتي البحرية والدفاع الجوي ، بالإضافة إلى الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإحالة المرشد السابق لجماعة ''الإخوان'' محمد بديع و13 من قيادات الجماعة إلى المفتي في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مسجد الاستقامة .

وجاءت أبرز العناوين في صحيفة الأهرام كالتالي :-

- الرئيس يشهد تخريج دفعتين من كليتي البحرية والدفاع الجوي . وبيان عملى لاستعراض أساليب العمل الجماعي ومهارات القتال .

- الفيصل : مصر عماد الصمود العربي .

- موسى : البرلمان المنتخب أول أكتوبر المقبل .

حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح أمس /الخميس/ الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من ضباط الكلية البحرية والدفاع الجوي بمقر الكلية البحرية بالإسكندرية.

وشهد حفلي التخرج المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمود حجازي رئيس الأركان وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الوزراء.

من جهة أخرى .. أكد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية أن مصر هى عماد الصمود العربي ولها اشعاعها وتأثيرها الكبير على الساحة العربية والإفريقية والدولية ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في ختام أعمال المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي مع الأمين العام للمنظمة .

وقال الفيصل إن المشاركين في المؤتمر تجاوبوا مع دعوة خادم الحرمين الشريفين بشأن مؤتمر دعم مصر ، مضيفا أن المساعدات التي ستأتي إليها ستعم فائدتها على دول المنطقة .

من جهته .. أوضح عمرو موسي ، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ، أن مصر سيكون لها مجلس نواب منتخب في أول أكتوبر المقبل ، مشيرا إلى أن الاستعدادات ستبدأ الشهر المقبل.

وأضاف موسي ـ خلال كلمته في المنتدي الدولي للسلام في باريس الذي يعقد حاليا تحت رعاية الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ـ أن هناك إصرارا علي استكمال وإصلاح المؤسسات السياسية والاقتصادية وأهمية مشاركة المجتمع في العملية السياسية ، كما نص عليه الدستور الذي أقر هذا الحق دون إقصاء لأحد.

وفي جريدة ''الأخبار'' جاءت أبرز العناوين كالأتي :-

- خلال تفقده طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي : محلب ينتقد بطء أعمال التطوير .. ويؤكد للعمال : زمن النوم أنتهي .

- وزير الرى : اجراءات فورية لمواجهة التعديات وتلوث نهر النيل .

- وزير البترول : تطبيق منظومة البطاقة الذكية للتزود بالوقود خلال شهرين .

حيث تفقد المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء ، ظهر أمس ، أعمال تطوير وتوسعة طريق «الإسكندرية - القاهرة الصحراوي»، وذلك أثناء عودته إلي القاهرة بعد مشاركته في حفل تخريج دفعة جديدة بكليتي البحرية والدفاع الجوي بمنطقة أبو قير شرقى الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والفريق أول صدقي صبحي ، وزير الدفاع.

من جهته .. أكد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري أنه سيتم التنسيق الكامل مع وزارة البيئة لمواجهة مشكلات تلوث نهر النيل خاصة الصرف الصناعي المباشر وغير المباشرعليه .

وأضاف أنه سيتم اتخاذ اجراءات فورية وخطط تنفيذية للمصانع ومتابعتها بكل دقة وأنه سيتم إلزام المصانع الكبرى بمعالجة الصرف الصناعي على النهر والاتفاق مع المصانع الأكثر تلوثا بتوفيق أوضاعها وسوف يتم اغلاق المصانع غير الملتزمة تماما ، مشيرا إلى أن هذا الملف سيتابعه الرئيس عبد الفتاح السيسي يوميا وبشكل شخصي .

من جهة أخرى .. أكد المهندس شريف اسماعيل وزيرالبترول والثروة المعدنية أنه سيتم تطبيق نظام البطاقة الذكية للتزويد بالوقود خلال شهري أغسطس وسبتمبر القادمين .. وذلك عقب الانتهاء من طبع جميع البطاقات البالغ عددها 5ر4 مليون بطاقة وهو عدد مركبات السير المرخصة بالدولة وقد تم بالفعل الانتهاء من طبع 3ر2 ميلون بطاقة حتى الان .

وفي جريدة ''الجمهورية'' جاءت أبرز العناوين كالتالي :-

- بتهم الاستيلاء علي المال العام والتحريض علي العنف .. الفريق الرئاسي ل''المعزول'' من جامعة القاهرة .. إلى أمام النيابة .

- في قضية أحداث ''مسجد الاستقامة''..إحالة بديع و13 من قيادات ''الإخوان'' للمفتي..صراخ وهيستيريا داخل القفص بعد القرار .

- إنهاء أزمة الشاحنات المصرية المحتجزة بليبيا .

حيث أعلن د.جابر نصار. رئيس جامعة القاهرة أنه تقرر تحويل أفراد الفريق الرئاسي للرئيس ''المعزول'' من بين أعضاء هيئة تدريس الجامعة للنيابة ، بعد أن أكدت تحقيقات الجامعة ثبوت تهم بحقهم تراوحت بين الاستيلاء علي المال العام وتلقي هدايا عينية والتحريض علي العنف وقيادة المظاهرات الطلابية.

وكشف نصار عن أن القائمة تضم د.عبدالله شحاتة.. الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.. وسارة أحمد لطفي. المعيدة بذات الكلية.. ود.أميمة كامل السلاموني الأستاذة بكلية الطب.. ونيرمين محمد حسن عبدالباري المدرس بكلية الطب.. وسامح فؤاد العيسوي المدرس المساعد بالأورام.

من جهة أخرى .. قررت محكمة جنايات الجيزة فى الجلسة التى عقدتها بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة إحالة أوراق محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و13 آخرين من قيادات الجماعة إلي فضيلة المفتي لاتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا ب ''احداث مسجد الاستقامة'' بميدان الجيزة في أكتوبر الماضي وأدت إلي مقتل تسعة اشخاص وإصابة 20 آخرين وحددت المحكمة جلسة 3 أغسطس المقبل للنطق بالحكم في القضية.

من جهته .. أعلن قائد مكتب المخابرات الحربية والاستطلاع بمحافظة مطروح أمس الخميس إنهاء أزمة أكثر من 50 شاحنة مصرية كانت محتجزة بمنطقة البريقة الليبية على الطريق الدولي غربى مدينة بنغازي .

وأضاف قائد مكتب المخابرات في تصريحات أمس أن جهود أعضاء مكتب المخابرات الحربية والاستطلاع نجحت في إنهاء أزمة وإطلاق سراح الشاحنات المصرية التي كانت محتجزة بالبريقة أول أمس على يد عناصر ليبية مسلحة للضغط على الحكومة المصرية لإخلاء سبيل أحد السجناء الليبين متهم في عملية تهريب عبر الحدود بين البلدين وصدر بشأنه حكم قضائي بالسجن المؤبد .

وفي صحيفة ''المصري اليوم'' جاءت أبرز العناوين كالأتي :-

- وزير الآثار : الحكومة ملتزمة بتوفير الدعم المالي لاستكمال المتحف الكبير.

- القابضة للشرب لأهالى الجيزة : أزمة المياه لن تنتهي قبل عام ونصف .

- جنينة : السيسي ومحلب وصبحي يطبقون الأقصى للاجور .. وجهات قضائية ترفض

ونقلت الصحيفة عن الدكتور ممدوح الدماطي وزير الأثار والتراث أن المتحف المصري الكبير سيكون مشروعا ثقافيا يليق باسم حضارتنا وتاريخنا وسيكون أكبر متحف للأثار في العالم ، مؤكدا خلال جولة قام بها في المتحف أول أمس ، إلتزام الحكومة بتوفير الدعم المالي المطلوب لاتمام المرحلة الثالثة من مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير.

وأشار الوزير إلى أنه سيبحث مع وزيرالتعاون الدولي آليات تمويل الحصة المقررة من الحكومة المصرية لصالح مشروع المتحف ، وتذليل المعوقات والمشكلات التمويلية التي تعترض استكماله .

من جهة أخرى .. قال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن القضاء على أزمة نقص المياه في محافظة الجيزة سيستغرق فترة من سنة ونصف إلى سنتين ، فيما أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى قطع المياه عن مناطق القلج - المرج الغربي - المرج الشرقي - العزبة البيضاء وبعض مناطق الخصوص اعتبارا من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة وحتى السادسة من صباح ''السبت'' .

وأوضح رسلان في تصريحات خاصة للصحيفة أن هناك أزمة كبيرة في نقص المياه بالجيزة وخاصة في الجزء الريفي منها بسبب نقص مشروعات توفير المياه النظيفة ومياه الشرب في المحافظة في الفترة الماضية .

من جهتة .. كشف المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عن إعداد الجهاز تقارير حول إلتزام القيادات الحكومية بتطبيق الحد الأقصى للأجور في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ولفت جنينة في تصريحاته إلى مبادرة الرئاسة بإرسال تقرير يؤكد إلتزام رئيس الجمهورية بتطبيق الحد الأقصى للأجور عليه البالغ 42 ألف جنيه شهريا شاملا البدلات ، فيما كشف عن رفض عدة جهات قضائية التعاون مع موظفي الجهاز المركزي للمحاسبات ، وتابع بأن أبرز تلك الجهات هى النائب العام ورئيس محكمة الاستئناف القاهرة المستشار نبيل صليب اضافة إلى محكمة النقض .

وجاءت أبرز العناوين فى جريدة'' الشروق'' على النحو التالي :-

- وزير التموين : سنحطم الاصنام ونعيد هيكلة الدعم

- وزارة الشباب تطلق حملة لمواجهة ظاهرة الالحاد

و نقلت الصحيفة عن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى قوله إن خطة وزارته تعتمد في الأيام المقبلة على استكمال تطبيق منظومة الخبز في جميع المحافظات وإعادة هيكلة الدعم الغذائي بجانب تطوير منظومة السلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية ، متوعدا بأن الأيام المقبلة مرحلة تحطيم الأصنام والقضاء على البيروقراطية لمصلحة المواطن .

من جهتها .. أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاق حملة قومية موسعة لمواجهة ظاهرة الالحاد بين الشباب بالتعاون مع وزارة الاوقاف وعدد من علماء الاجتماع والنفس والتربية .

ونقلت ''الشروق'' عن رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة نعمات ساتى قولها أن الحملة التي أعلن عنها في اللقاء الثاني الذي عقد أمس مع مديرعام المساجد بوزارة الأوقاف أحمد ترك جاءت بعد أن رصدت الوزارة من خلال وسائل الاعلام ورجال الدين وجود ظاهرة الالحاد بين الشباب لهذا قررت أن تتعاون مع الأوقاف لبحث كيفية مواجهة الظاهرة من خلال توعية الشباب .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان