إعلان

بالصور.. عادل محجوب يتفقد أعمال التطوير في مطار الغردقة الدولي

10:30 م الإثنين 02 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تفقد كل من اللواء طيار عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، واللواء طيار محمد مصطفى صادق، مساعد رئيس شركة المطارات، الاثنين، مطار الغردقة الدولي- في جولة استغرقت عدة ساعات- للوقوف على أخر مستجدات مشروع التطوير.

استعرض محجوب في زيارته المطار، أخر التطورات التي تم تنفيذها في المشروع العملاق، الخاص بإنشاء صالة الركاب الجديدة، والتي من المقرر أن تستوعب 7 ونصف مليون راكب سنويا، كما تفقد التطورات الخاصة بإنشاء الممر الجديد، لاستقبال الطائرات العملاقة.

وأشاد رئيس الشركة بالمبنى الجديد للمطار، واعتبره إضافة جديدة ومشرفة، لمطار الغردقة، حيث يساعد على جذب السياحة من جميع دول العالم، مشيرًا إلى أن المطارات هي الوجهة الأولى للسائح، وهو ما يتطلب الإسراع في تشغيل هذا المبنى العملاق .

الجدير بالذكر، أن المبنى الجديد تبلغ مساحته 92 ألف متر مسطح، ويحتوى على ثلاثة أدوار منها للسفر والوصول والخدمات، وتبلغ سعته الاستيعابية 7. 5 مليون راكب سنويًا، ومزود بــ( 72 كاونتر)، لإنهاء إجراءات السفر، و20 بوابة مغادرة ومنطقة أسواق حرة، وباستكمال هذا المبنى ترتفع سعة المطار الكلية إلى 13 مليون راكب سنويا.

إضافة إلى إنشاء ممر جديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كليو مترات، وعرضه 75 مترًا ليستقبل الطائرات العملاقة، وبتكلفة قدرها 486 مليون جنيه، وكذلك إنشاء حقل جوى على مساحة 425 ألف متر مسطح يحتوى على 16 موقعًا جديدًا للطائرات، منها موقعين للطائرات العملاقة ليصبح عدد المواقع بمطار الغردقة، 52 موقعًا، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمبنى والحقل الجوي 3.2 مليار جنيه بالتمويل الذاتي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان