إعلان

سفارة الاتحاد الأوروبي: تلاوي تلقت معلومات خاطئة عن تقرير متابعة الانتخابات

04:04 م الإثنين 02 يونيو 2014

سفارة الاتحاد الأوروبي: تلاوي تلقت معلومات خاطئة ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):
أكدت سفارة الاتحاد الأوروبي لدى مصر ان الاتحاد داعم قوي للمجلس القومي للمرأة ويقوم بتمويل عمله القيم.

وذكرت سفارة الاتحاد الأوروبي في بيان لها اليوم أنه يبدو من تعليقات رئيسة المجلس القومي للمرأة في المؤتمر الصحفي للمجلس الذى عقد مؤخرا أنها وبشكل أو بآخر تلقت معلومات خاطئة حول التقرير الأولى لبعثة متابعة الانتخابات الرئاسية التابعة للاتحاد الأوروبي والذى يجب أن تتم قراءته بشكل متكامل.

وأضاف البيان ان بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات وهي هيئة مستقلة قد قامت في الواقع بعملية تقييم مهني دقيق لعملية التصويت كما شرحها رئيس البعثة في مؤتمره الصحفي الذى عقد بالقاهرة الخميس الماضي وتم تغطيته على نطاق واسع في وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وكانت العديد من وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع فيديو للسفيرة ميرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة السبت الماضي وهي تعنف وفدًا من بعثة متابعة الاتحاد الأوروبي للانتخابات الرئاسية لتقديمه تقريرًا ينتقد فيه الانتخابات الرئاسية، ويرصد بعض حالات التحرش الجنسي في الانتخابات الرئاسية، وذلك أثناء المؤتمر الذى نظمه المجلس القومي للمرأة، بدار الأوبرا، عن المشاركة السياسية للمرأة في الانتخابات الرئاسية.

وقالت تلاوي للوفد المشارك: ''دور بعثة الاتحاد الأوروبي هو مراقبة الانتخابات التي أمامكم، وتقييمها سواء كانت نزيهة أم لا، وهذا هو الهدف الوحيد لمهمتكم التي فشلتم في القيام بها''.

وأضافت تلاوي: ''نحن فخورون بجيشنا، وفخورون بشعبنا، وفخورون بالرئيس الجديد لمصر، وهذا هو الوضع سواء أعجبكم أم لا''.

وتابعت تلاوي: ''كان من المفترض أن يقدم الآن الوفد تقريره، لكن اعلموا أننا لا نقبله''، ووجهت حديثها لعضو الوفد قائلة: ''من فضلك تراجعي واخرجي، أنت مطرودة من الشرق الأوسط''.

وخرج وفد الاتحاد من الندوة وسط تصفيق وتهليل الحضور، مرددين ''الله أكبر''، استأنفت تلاوي بعد خروج الوفد الندوة التي جاءت بعنوان ''دور المرأة في الانتخابات الرئاسية ومكتسباتها في الدستور''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: