إعلان

التعليم : توفير 3 آلاف جهاز للكشف عن المفرقعات والمعادن بالمدارس

11:53 ص الإثنين 02 يونيو 2014

التعليم : توفير 3 آلاف جهاز للكشف عن المفرقعات وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، توجيهاته بضرورة مراجعة مدارس التربية الخاصة بجميع المحافظات للتعرف على احتياجاتها، وتلبيتها على الفور، مؤكدا أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة وتعتبرهم أولوية من أولوياتها.

جاء هذا خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الذي عُقد برئاسة الوزير وحضور الدكتور محمد عمر مدير الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة.

ومن جهة أخرى صرح الوزير بأنه قد تم تأليف 1296 كتابا مدرسيا جديدا للعام الدراسي المقبل 2014/2015 في المراحل الدراسية المختلفة ''الابتدائي والإعدادي والثانوي العام والفني''.

وأحال الوزير الموضوع الخاص بطلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية دعم من الصندوق لصيانة وإصلاح أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها بالمدارس والإدارات التعليمية ومديريات التربية والتعليم ومراكز التدريب على مستوى الجمهورية ـ الى الأستاذ محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، لدراسته وبيان مدى جدوى إنفاق أموال على صيانة الأجهزة من عدمه، وما إذا كان من الأجدى شراء أجهزة جديدة.

تم التأكيد خلال الاجتماع على توفير1250 معمل حاسب آلي بالمدارس، على أن يتم التنفيذ على مراحل، كما تم إحالة الموضوع الى التعليم الفني لتوفير المناضد والمقاعد الخاصة بهذه المعامل.

كما تمت الموافقة على طلب قطاع التعليم الفني بالوزارة دعم من الصندوق للاشتراك في البطولة العالمية للروبوت بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووافق الأعضاء على طلب إدارة الشئون المالية بالوزارة دعم من الصندوق لتوريد عدد 3000 جهاز كشف عن المتفجرات والمعادن.

وفيما يتعلق بتجهيز وصيانة المدارس، تم اعتماد صرف تكاليف توصيل التيار الكهربائي الى المدارس الجديدة بمحافظة الشرقية التي تم الانتهاء من تنفيذها والمقرر دخولها العملية التعليمية في العام الدراسي القادم، بالإضافة الى توصيل المرافق لـ 3 مدارس جديدة بسوهاج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان