إعلان

البلشي: ''الصحفيين'' لم تقبل أوراق المتقدمين من جريدة الدستور

08:12 ص الإثنين 02 يونيو 2014

البلشي: ''الصحفيين'' لم تقبل أوراق المتقدمين من جر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

قال خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن نقابة الصحفيين ليست نقابة رسمية بل هي مؤسسة شبه حكومية حسب القانون، مؤكداً أن عليها أن تكون مظلة حماية لأعضائها تشمل الجميع وتدعم من لديه حق إنساني وعليها أن تكون نقابة جامعة للكل لا تتنصل من مسؤوليتها.

وأكد البلشي، في تصريحات صحفية، أن النقابة لم تقبل أوراق الزملاء المتقدمين من جريدة الدستور لأن المشكلة الرئيسية مع صحفيو الدستور الموقفين مازلت قائمة.

وأضاف عضو مجلس النقابة، أن على ادارة الدستور تسوية مشاكلها وحلها ليتم قبول أوراق الزملاء الذين يتقدموا عن طريقها للجنة القيد بالنقابة، مؤكداً على أن قضيتهم ستظل معلقة ولن يصدر جديد بشأنها حتى يصدر قرار من رئيس مجلس الإدارة بشأنها قائلاً إنه ''ليست مهمتي الحفاظ على المهنة ولكنها تعد مهنة المؤسسة الإعلامية''.

واكد إسلام سعفان المتحدث الرسمي بإسم معتصمو الدستور، بأن مطالبنا المشروعة والعادلة تتمثل في عودة الزميل / أسامة محمد دعبس رقم القيد 8806 جدول مشتغلين والذي تم فصله تعسفيا ومنعه من دخول مقر الجريدة بالمخالفة للقانون ولديكم كل الاوراق والمستندات التي تثبت احقيته فى العودة الى العمل والحصول على كافة مستحقاته ورفع الضرر عنه وهو مالم يحدث حتى تاريخه.

وأشار سعفان، إلي أن بيان اجتماع مجلس النقابة ليوم (21/5/2013) قرر فيما يخص مشكلة جريدة ''الدستور''، بوقف القيد من الجريدة لحين حل أزمة الزملاء بطريقة عادلة ومنصفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان