إعلان

صفحات الغش الالكتروني للثانوية العامة تتنافس.. والأزهرية تتراجع

10:14 ص الخميس 19 يونيو 2014

صفحات الغش الالكتروني للثانوية العامة تتنافس.. وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

بعد أن كان أكثر ما تهتم به صفحات الغش الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي هو الوصول إلى الامتحان بعد نصف ساعة فقط من بدءه، أصبحت الآن تتنافس فيما بينها للوصول إلى الامتحان أولاً.

وتقدمت صفحة ''شاو مينج بيغشش ثانوية عامة''، على صفحة ''عبيلو واديلو''، أمس بنشر امتحاني الفيزياء والتربية الوطنية في الدقائق الأولى من عمر الامتحان، الأمر الذي أرجعه مسؤل صفحة عبيلو اوديلو إلى انقطاع التيار الكهربي .

وتقدمت صفحة ''شاو مينج'' للمرة الثانية على صفحة ''عبيلو واديلو''، اليوم الخميس، حيث قامت بنشر جميع الامتحانات التي من المقرر أن يؤديها طلاب الثانوية العامة اليوم في الـ15 دقيقة الأولى من عمر الامتحانات، فقد قامت بنشر امتحان التاريخ للشعبة الأدبية، وامتحان الأحياء لعشبة العلوم، وامتحان التفاضل والتكامل لشعبة الرياضيات. ودعمت صفحة شاو مينج أوراق الأسئلة بعلامات مائية حتى تحتفظ لنفسها بالسبق. وبدأت في نشر الاجابات

فيما لم تتمكن صفحة عبيلو واديلو سوى من نشر امتحان التفاضل والتكامل، حتى لحظة كتابة هذا الخبر، كما قامت الصفحة بنشر امتحان التاريخ الذي سرعان ما قامت بحذفه لعدم مطابقته للامتحان الذي نشرته صفحة شاو مينج .

وفيما يخص الثانوية الأزهرية، قررت صفحة أزهري مظلوم، بالتراجع عن نشر الامتحانات، بعد بدئها، الأمر الذي اعتبرته غشاً، وطالبت الصفحة جميع أعضائها بالمذاكرة والمراجعة الجيدة قبل الامتحانات وعدم الاعتماد على الغش، كما وعدت الصفحة بنشر مراجعات نهائية وأسئلة متوقعة قبل كل امتحان .

وأوضح مسؤول الصفحة، أنه ''قرر التراجع عن نشر الامتحانات قائلاً ''لن ننشر أي تسريبات أخرى سواء أسئلة أو إجابات وهذا القرار نهائي حرام عليكو احنا اخدنا دعوات تخسف بينا الارض أمانة عليكو اللي دعا علينا يسامحنا احنا اخواتكو بردو احنا كل همنا كان المساعده مش اكتر''.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه حتى الآن تم ضبط 206 محاولة غش بين طلاب الثانوية العامة واتخذت ضدها الاجراءات القانونية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان