إعلان

مصراوي سوشيال:'' إخلاء سبيل عبد الله الشامي.. وزيادة المعاشات 10''''

02:15 م الأربعاء 18 يونيو 2014

مصراوي سوشيال:'' إخلاء سبيل عبد الله الشامي.. وزيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

أهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي بعدة قضايا كان أبرزها، قرار النائب العام بإخلاء سبيل الصحفي عبد الله الشامي مراعاه لظروفه الصحية، وزيادة المعاشات بنسبة 10%.

الافراج عن الصحفي المعتقل عبدالله الشامي

عبدالله الشامي مراسل قناة الجزيرة

خرج مراسل قناة الجزيرة القطرية، عبدالله الشامي، من قسم أول مدينة نصر، بعد الانتهاء من كافة الاجراءات للافراج عنه، واستقباله العشرات من الصحفيين ومراسلين الصحف الأجنبية وعددا من أفراد أسرته.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات، قد وافق الاثنين الماضي، على إخلاء سبيل 13 متهمًا من المحبوسين على ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميا ''بفض اعتصام النهضة ورابعة العدوية'' بينهم عبد الله الشامي مراسل الجزيرة، وذلك لظروفهم الصحية.

وقالت والدة عبدالله الشامي، خلال تصريح خاص لمصراوي، الاثنين، إنها تلقت اتصالا من محاميه يؤكد أن النائب العام قرر الافراج عند مراسل قناة الجزيرة عبدالله الشامي، و12 آخرين، نظراً لظروفهم الصحية

يذكر أن المراسل عبدالله كان مضرباً عن الطعام منذ أكثر 135 يوم، وتم القاء القبض عليه أثناء تغطيته الصحفية لأحداث فض اعتصام رابعة العدوية.

وعلق Hussien Shedeed

مصراوي سوشيال

وقال Ayman Farouk

''أسد والله يا عبد الله، القضاء ابن الوسخة اعتقله طول الشهور دي ظلم وافترا، إنما القاضي الوسخ لما يقف أمام جبار السموات والأرض هيبقي أصغر من النملة ، عايزيينك ترجع تاني يا بطل تمتعنا بتقاريرك وحواراتك العظيمة، إوعي تستسلم للطغاة، إحنا كلنا كنا مستنيين لحظة خروجك علشان ترجع تاني تفضح الأنظمة الفاسدة، كلنا هندعمك ونشجعك''

وأضاف محمد كمال

مصراوي سوشيال

وتابع Ahmed Salah

''يعني خرستوا يا اتباع مسيلمه الكذاب يعني القضاء مش بيدي احكام علي كيفه اهوه يعني مفيش احكام مسيسه علي الكيف ايه مش سامعينلكو حس اما الواد الجربان ده اتفتحتله طاقة القدر حيبقي احمد منصور التاني خد عندك 10 سنين علي الجزيره بيحكي قصة صموده وبطولاته الوهميه اللي حيصدقها المغفلين''.

وأوضح Emad Almasry

مصراوي سوشيال

وسخر Fathey Omar

مصراوي سوشيال

قرار جمهوري جديد للسيسي بزيادة المعاشات 10% من 1 يوليو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال السفير إيهاب بدوي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قراراً جمهورياً بزيادة المعاشات اعتباراً من 1يوليو القادم، وذلك بواقع 10% على المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ، وفقاً لأحكام القوانين ذات الصلة.

وأكد متحدث الرئاسة، أنه يراعى بشأن هذه الزيادة بالمعاش الذي تُحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المُستحق لصاحب المعاش، وما أضيف إليه من زيادات حتى 30 يونيو الجاري، وكذلك المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة بالنسبة للمعاملين بالقانون رقم 79 لسنة 1975 مجموع المعاش عن كل من الأجرين الأساسي والمتغير، وما أضيف إليهما من زيادات حتى 30 يونيو الجاري.

وأضاف :'' يراعى أيضا بالنسبة للعاملين بقانون التأمين الاجتماعي على أصحاب الأعمال ومن في حكمهم الصادر بالقانون رقم 108 لسنة 1976، وقانون التأمين الاجتماعي للعاملين المصريين في الخارج الصادر بالقانون رقم 50 لسنة 1978، يحدد وعاء حساب الزيادة دون التقيد بأي حد أقصى''.

وعلق Amr Ali

مصراوي سوشيال

وقال Mokhtar Allam

''المفروض تزداد النسبه للمعاشات التى اقل من الف جنيه لتصل الى 20 % مش معقول اللى معاشه 500 جنيه ياخذ 50 جنيه بينما اللى معاشه 3000 جنيه ياخذ 300 جنيه فهل هذه عداله بينما الاعباء واحده وعلى الجميع''

وأضاف Kaleek Fakerne

مصراوي سوشيال

وتابعت Amany Elgohry

''لا هوه ولا غيره يادروا يوقفوا الزياده بتاعت المعاشات أو المرتبات دى من 40 سنه يعنى هوه مجبش حاجه من عنده الميزانه بتعتمد على الزياده دى ايه الجديد بقى فى الموضوع الكلام ده يبقى مظبوط لو قال الزياده دى25% مثلا يبقى كده يستاهل التطبيل فوقوا يا شباب وعلى فكره أنا مش من الاخوان قبل محد يشتم''

وأكد شعبان ابوعرب

''صدر قرار رئيس مجلس الوزراء من حوالى اسبوع بزيادة المعاشات بنسبة 10% هل قرار رئيس الجمهورية تصديق على قرار رئيس الوزراء ام انه قرار ب 10% اخرى.....رجاء الايضاح''

وأشار Mostafa Gabry

مصراوي سوشيال

لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي:

قرار جمهوري جديد للسيسي بزيادة المعاشات 10% من 1 يوليو

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان