إعلان

محلب: الدولة توفر جميع الإمكانيات لتقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطن

12:12 ص الأربعاء 18 يونيو 2014

محلب: الدولة توفر جميع الإمكانيات لتقديم الخدمة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس إيراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً لمناقشة المشاكل التى تواجه المستشفيات، بحضور كل من وزراء التخطيط ، والصحة، والتعليم العالى، ورئيس جامعة القاهرة، ومدير عام المستشفيات بوزارة الصحة، وعميد كلية طب القصر العينى.

ويأتى هذا الاجتماع عقب الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء أمس لمستشفى القصر العينى القديم ومعهد ناصر، والتى أمر خلالها بتشكل لجنة للتحقيق الفوري في الإهمال الذي شهده خلال تفقد لأقسام مستشفى القصر العينى ووجود تكدس فى قسم الطورائ، وعدم الاعتناء بالمرضى وسوء الخدمة الصحية اللازمة لهم.

وأكد محلب على أن الدولة تعمل على توفير جميع إلامكانيات لتقديم الخدمة الطبية اللائقة بالمواطن المصرى، وتعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه تطوير وتحسين المنظومة الصحية، وأمر سيادته بضرورة تكوين فرق متابعة مستمرة لتقييم أداء المستشفيات وإعطاء تقرير اسبوعى عن مدى تحسن الخدمات الطبية المقدمه للمواطنين.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة وضع خطة لحل المشكلات التى تتسبب فى وجود خلل فى منظومة أقسام الطوارئ فى المستشفيات حتى تعود الصروح الطبية إلى سابق عهدها، مع العمل على زيادة التواجد الامنى داخل المستشفيات، وتكثيف مناوبات الاطباء ووجود اساتذة متخصصون أثناء المناوبات، فضلا عن العمل على زيادة أطقم التمريض والخدمات المعاونة.

هذا وتمت الاشارة إلى ضرورة تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين مستشفيات جامعة القاهرة ومستشفيات وزارة الصحة لتعظيم الاستفادة من الامكانيات والخبرات الموجودة بمستشفيات جامعة القاهرة من خلال تشكيل فرق طوارئ تضم كافة التخصصات لتقديم الخدمات الطبية فى عدد من مستشفيات وزارة الصحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان