إعلان

بالفيديو- زهران: أدعو لتأجيل البرلمان.. والحكومة الجديدة إعادة انتاج للماضي

07:24 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

بالفيديو- زهران: أدعو لتأجيل البرلمان.. والحكومة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

دعا الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، إلى تأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عام كامل، وأن يكون التشريع خلال الفترة المقبلة في يد الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي، محذرا أن إجراء الانتخابات حاليا سيفرز برلمان مهجن بين الحزب الوطني الفاسد والإخوان الإرهابيين''، على حد قوله.

وأضاف ''زهران'' في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج صباح التحرير، اليوم الثلاثاء، أن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة إبراهيم محلب، هو إعادة انتاج للماضي، حيث يضم عناصر من الحزب الوطني المنحل، كما أن وصول عدد أعضاء الحكومة إلى 34 وزيرا، يقلل من كفاءتها.

وتساءل ''زهران'' عن كيفية استمرار الدكتور محمد أبو النصر، وزير التربية والتعليم، في منصبه بعد ما سماه ''فضيحة تسريب امتحانات الثانوية العامة''، رافضا اتهام الإخوان المسلمين بالمسئولية عن هذه الفضيحة، قائلا: ''مش كل حاجة إخوان، وهذا الكلام هروب من المسئولية''.

وأبدى ''زهران'' اعتراضه على وزير الزراعة عادل البلتاجي، قائلا: ''درست سيرته الذاتية وهو استاذ في التطبيع وتلميذ ليوسف والي''، مشيرا إلى أنه كانت هناك حاجة لادماج وزارة الزراعة مع الري واستصلاح الأراضي.

وخلال اتصال هاتفي مع البرنامج، قال السفير هاني خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه لم يكن يتوقع أن يبدأ عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا التشكيل الضخم من الوزرات، مشيرًا إلى أنه كان من الممكن دمج عدد من الوزارات مثل ضم التعاون الدولي مع الخارجية، والتعليم العالي مع البحث العلمي، والسياحة مع الآثار.

وأضاف ''خلاف'' أن التشكيل الجديد للحكومة لا يعكس أي إضافة من الشباب، كما لا يحمل أعضائها أي نوع من الانتماءات السياسية الواضحة، مشيرا إلى أن ''محلب'' حرص على اختيار شخصيات غير معروفة للرأي العام؛ بحيث يتم اكتشاف كفائتها من خلال عملها المباشر وليس من خلال التاريخ السابق.

وحول اختيار السفير سامح شكري كوزير للخارجية، قال خلاف إنه اختيار موفق، حيث أن ''شكري'' سفير كفء يتسم بالهدوء والصمت الدائم، وكان يعمل بالقرب من مراكز إصدار القرار داخل وزارة الخارجية، ورئاسة الجمهورية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان