إعلان

أسعار المياه تشتعل في مطروح .. ووزير الري يدفع بكميات اضافية

01:20 م الإثنين 16 يونيو 2014

أسعار المياه تشتعل في مطروح .. ووزير الري يدفع بكم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، حرص الوزارة على توفير وضخ كميات كافية من المياه وضمان وصولها إلى الأهالي في مختلف مدن مرسى مطروح وعلاج المشاكل التي أدت إلى انقطاع المياه لبعض الوقت في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الري اليوم الاثنين، حول نتائج زيارة تفقدية سريعة قام بها في وقت متأخر ليلة أمس، تفقد خلالها محطة ري النصر4 للاطمئنان على توافر مناسيب المياه الكافية لتشغيل المحطات وضمان وصول مياه الشرب للأهالي بمطروح والساحل الشمالي ولاسيما في هذا التوقيت من العام والذي يكثر فيه توافد المصطافين والزائرين.

وأوضح عبد المطلب أن محطة النصر (4) الواقعة على ترعة النصر الآخذة من ترعة النوبارية بها 6 وحدات تصرف الوحدة 10م3/ث وتخدم زمام قدره 164 ألف فدان وتخدم محطتي مياه شرب هما محطة قرية الزهور (تصرف 5 آلاف م3/يوم) ومحطة جنوب العلمين (تصرف 200 ألف م3/يوم).

يذكر أن وزير الري كان قد قرر إغلاق مصدر المياه العكره الموجودة بر أيمن ترعة الحمام عند ك13 وهو القرار الذي ساهم في توفير 66 ألف م3 مياه ستذهب بالكامل لأراضى الخريجين بمنطقة بنجر السكر( 84 ألف فدان) لتوفير المياه اللازمة لري أراضيهم بما يساهم في تشغيل عجلة التنمية الزراعية وتوافر فرص عمل للشباب بالمنطقة.

وأكد عبدالمطلب أن الوزارة ملتزمة بتوفير المياه لكافة الأغراض سواء للزراعة أو للشرب، مشيراً إلى تخصيص خط ساخن بالوزارة لتلقي شكاوى المياه تحت رقم ( 16827 ).

وكانت أنباء قد ترددت عن تعرض مدينة مرسي مطروح لأزمة كبيرة هذه الأيام بسبب نقص مياه الشرب، التي انقطعت عن عدد من الأحياء.

وتزاحم أهالي المدينة علي محطة المياه بالكيلو 8 لشراء المياه من المجلس ونقلها لمنازلهم بسيارات (الفنطاس) وبالسعر التجاري، إلا أنهم وجدوا صعوبة بالغة في ذلك، لتزايد الضغط علي غراب توزيع المياه التابع للمجلس بسبب الأزمة الأخيرة.

واضطرت شركة مياه الشرب بمطروح إلي سحب المخزون الاستراتيجي للمياه البالغ 130 ألف طن من الخزانات الاحتياطية، لتخفيف حدة الأزمة، وتسببت الأزمة في ارتفاع أسعار المياه في السوق السوداء بشكل كبير، حيث وصل سعر سيارة نقل المياه الفنطاس حمولة 8 أطنان إلي 150 جنيهاً، وبلغ سعر ال«كاروزة»- 2 برميل- 20 جنيهاً؛ بينما وصل سعر البرميل 10 جنيهات.

كما ارتفع سعر السيارة الـ 16 طناً إلي 200 جنيه، وال25 إلي 350 جنيهاً، والسيارة الـ 16 طناً إلي 200 جنيه والسيارة الـ 25 طناً إلي 350 جنيهاً، ويعد هذا الارتفاع هو الأكبر في أسعار المياه بالمحافظة منذ عدة سنوات.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان