إعلان

بالفيديو - الخارجية: إجلاء 900 مصري من العراق

01:58 م الأحد 15 يونيو 2014

بالفيديو - الخارجية: إجلاء 900 مصري من العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الخارجية تجري باتصالات دورية بالمصريين المتواجدين بالعراق، للتأكد من أوضاعهم وأحوالهم الشخصية، والاطمئنان عليهم بشكل عام نظراً للأوضاع التي تشهدها البلاد من عمليات عنف ممنهجه، علي حد قوله.

وأضاف عبد العاطي من خلال مداخله هاتفية في برنامج ''مباشر من العالم'' علي فضائية'' أون تي في'' اليوم الاحد، أن وزارة الخارجية قامت بإجلاء 900 مواطن مصري من الاراضي العراقية، مشيراً إلي أن '' إذا كان هناك رغبة من المصريين المقيمين بالعراق بالعودة إلي مصر، أو إجلائهم إلي مناطق آمنة بالعراق يتم التحرك فوراً بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية بذلك''.

وتابع قائلا :'' لا توجد أعداد مؤكده حول أعداد المصريين المقيمين في مناطق التوتر، ولكن الوزارة تقوم بالتواصل مع المصريين المقيمين لكي تتمكن من تحديد الاعداد، كما أن هناك تواصل بين الخارجية مع الشركات المصرية والاجهزة العراقية المعنية، والاستجابة الفورية من الاستغاثة المصرية داخل العراق''.

وأكد عبد العاطي أن السفارة المصرية في العراق هي التي تتولي التنسيق من خلال الاتصال مع الجانب العراقي، لتأمين المواطنين المصريين وأجلائهم الي مدينة اربيل تمهيداً لإجلائهم إلى الأراضي المصرية اذا أرادوا.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان