إعلان

محافظ القاهرة: نسعى للحفاظ على شارع المعز باعتباره الأقدم في العالم

08:30 م الجمعة 13 يونيو 2014

محافظ القاهرة: نسعى للحفاظ على شارع المعز باعتباره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبد الناصر:

قال الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، إن أجهزة الدولة حريصة على الحفاظ بما تم انجازه في شارع المعز لدين الله الفاطمي بالقاهرة التاريخية من إعادة تأهيل ورفع كفاءة الشارع ، نظرًا لأهميته الأثرية والسياحية والتجارية والذي يمتد لقرابة 1300 متر، حيث يعتبر أقدم شارع تاريخي في العالم .

وأضاف جلال أن الشارع يزخر بآثار إسلامية يبلغ عددها 33 أثراً ما بين مساجد ومدارس ترجع لحقبات مختلفة من التاريخ الإسلامي بتكلفة تجاوزت 300 مليون جنيه لتحويل الشارع إلى متحف مفتوح ومزار سياحي هام لزائريه من أجانب ورواد المنطقة .

جاء ذلك خلال قيام المحافظ يرافقه الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار بزيارة تفقدية لشارع المعز احتفالاَ بتدشين أربع سيارات كهربائية جديدة تنضم لأسطول السيارات (12 سيارة ) المقام لخدمة زوار وقاطني الشارع الأثرى العريق ، مع تخصيص عدد منها لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين وكبار السن للحفاظ على رونق الشارع وقيمته التاريخية وتنفيذ التعليمات بقصر الحركة داخله على المشاة فقط .

وأشار جلال لأهمية تكاتف الجهود الشعبية مع الجهات الحكومية المعنية للإبقاء والحافظ على رونق أقدم شارع تاريخي في العالم كتحفة تاريخية تجسد عصر من أزهى العصور الإسلامية التي مرت على مصر .

وأشاد المحافظ خلال الجولة بسرعة مستوى أداء الشركات المسئولة عن تركيب أعمدة وقناديل الإنارة (شركة الصوت والضوء ) واستكمال وتشغيل الإضاءة الأرضية ، وإنارة بوابة الفتوح ، لتعمل منظومة الإضاءة بكامل طاقتها خلال شهر رمضان المعظم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان