إعلان

السعودية قبلة الحكام والمحكومين الأولى في مصر

03:42 م الجمعة 13 يونيو 2014

السعودية قبلة الحكام والمحكومين الأولى في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

يتوجه المصريون كل عام الى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، فضلًا عن مناسك العمرة، الا أن قصد البيت الحرام لدى المصريين إن بدا دينيًا، فإن له دوافع سياسية لدى الرؤساء.

ومنذ ثورة 25 يناير التي أعقبها تولي المجلس العسكري لرئاسة البلاد، برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي، تعد السعودية قبلة الحكام الأولى في مصر، نظرًا لما تتمتع به المملكة من موارد إقتصادية كبيرة يسعى كل رئيس للظفر بها لدعم الإقتصاد.

في أول زيارة خارجية له بعد ثورة 25 يناير وتحديدًا في 25 أكتوبر 2011، توجه المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة إلي السعودية علي رأس وفد لتقديم واجب العزاء في وفاة ولي عهد السعودية الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وضم الوفد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة والفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية واللواء أركان حرب مختار الملا عضو المجلس العسكري.

كما قام الرئيس الأسبق محمد مرسي بأول زيارة خارجية له إلى السعودية، بعد انتخابه رئيساً للبلاد بنحو أسبوعين.

وناقشت الزيارة تعزيز التعاون بين مصر والسعودية، في كافة المجالات وخاصة في الجانب الاقتصادي.

فيما توجه الرئيس السابق عدلي منصور ،أكتوبرالماضي، في أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه الى السعودية، ورافقه فيها نبيل فهمي وزير الخارجية، ومجموعة مستشاريه.

وتناولت الزيارة كافة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك أوضاع أبناء الجالية المصرية في السعودية، بما في ذلك الجانب الإقتصادي.

ووصلت مساعدات المملكة العربية السعودية الى مصر الى الان الى ما يقرب من 12مليار دولار منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي.

في السياق ذاته، أكدت مصادر قريبة من مؤسسة الرئاسة المصرية لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن أولى زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية ستكون إلى السعودية، مرجحين أن يكون ذلك فى نهاية الأسبوع المقبل.

وأوضحت المصادر أن السيسي سبق أن وعد لأكثر من مرة خلال الفترة السابقة على توليه الحكم بأن يدشن زياراته الخارجية بالمملكة العربية السعودية، تقديرا للدور الداعم الكبير الذى قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان